18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

واشنطن تشكك في استخدام أسلحة كيميائية من قبل تركيا في عفرين

واشنطن تشكك في استخدام أسلحة كيميائية من قبل تركيا في عفرين
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ استبعد الأبيض أن تكون الاتهامات السورية لتركيا باستخدام أسلحة كيميائية ضد خلال العملية العسكرية في عفرين السورية واقعية.

وقال الناطق باسم الإدارة الأمريكية مايكل أنطون، في حديث مع وكالة (نوفوستي) الروسية الأحد: “نحن على علم بهذه التقارير ولا يمكننا تأكيدها، ونعتقد أنه من غير المرجح أبدا أن تكون القوات التركية قد استخدمت الأسلحة الكيميائية، ونواصل حث جميع الأطراف على ضبط النفس وحماية المدنيين في عفرين”.

وسبق أن نشرت وكالة (سانا) السورية الحكومية يوم الجمعة نبأ عن إصابة مدنيين بأعراض الغازات السامة اتهمت القوات التركية بإطلاقها على قرية في محيط عفرين شمالي سوريا، كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ظهور تلك الأعراض على 6 أشخاص.

وقال مدير مستشفى عفرين جوان محمد للوكالة إنه جرى إسعاف 6 مدنيين مصابين بحالة اختناق نتيجة إطلاق الجيش التركي قذائف سامة على قرية المزينة التابعة لناحية شيخ الحديد بمحيط عفرين.

وأمس أعلنت القوات المسلحة التركية القضاء على 1595 مسلحًا كرديًا في إطار عملية “غصن الزيتون” العسكرية في شمال سوريا.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أكد خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة الماضي أن تركيا والولايات المتحدة ستتحركان بشكل مشترك في سوريا ولديهما رغبة في تجاوز الأزمة الحالية.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، عن “توصلنا إلى اتفاق بشأن إعادة علاقات البلدين إلى وضعها الطبيعي”.

يذكر أن عملية “غصن الزيتون” أطلقها الجيش التركي بالمشاركة مع الجيش السوري الحر ضد وحدات حماية الشعب الكردية في العشرين من الشهر الماضي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله