18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس وزراء تركيا يدعو بيلا روسيا للإستثمار بصناعة الآلات الزراعية

رئيس وزراء تركيا يدعو بيلا روسيا للإستثمار بصناعة الآلات الزراعية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ اقترح رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، علي جمهورية بيلا روسيا الاستثمار بصناعة آلات زراعية مشتركة في تركيا.

جاء ذلك خلال لقاء مع يلدريم، على قناة “أو إن تي”، البلاروسية، أعرب فيه عن تطلعه لرفع حجم التجارة بين البلدين إلى 8 مليارات دولار في غضون 8 أو 10 أعوام.

وأشار رئيس وزراء تركيا إلى تقدّم بيلا روسيا في القطاع الزراعي، ومجال صناعة السيارات والمركبات الثقيلة.

ودعا رجال الأعمال في بيلا روسيا للإستثمار في تركيا بـ “المجالات التي ترى نفسها متقدمة فيها”.

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة (ديلي صباح): “يمكننا صناعة مركبات النقل الثقيلة، والحصادات، والآلات الزراعية، وكاسحات الثلوج، بشكل مشترك في تركيا، وبيعها إلى بلدان ثالثة”.

وأكد رئيس الوزراء على إمكانية التعامل بالعملة المحلية في المعاملات التجارية البينية بين البلدين، إلى جانب التعاون في الدراسات العلمية والأكاديمية.

كما أكد ضرورة زيادة الرحلات الجوية بين تركيا وبيلاروسيا، مشيرًا إلى إعفاء مواطني البلدين بشكل متبادل من تأشيرات الدخول لمدة 30 يوماً، لافتاً إلى قدرات البلدين في إنماء القطاع السياحي فيما بينهما في هذا الخصوص.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم كشف مؤخرًا أن معدات الدبابة ألتاي التي يروج لها في تركيا على أنها صناعة محلية بالكامل تأتي قطع غيارها المهمة من ألمانيا، بينما تتولى تركيا إنتاج القطع البسيطة.

tekellum2

مقالات ذات صله