20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الرياض تستقبل “أسبوع الموضة العربي” للمرة الأولى

الرياض تستقبل “أسبوع الموضة العربي” للمرة الأولى
gazeteciler

دبي (زمان التركية)ــ تستعد العاصمة السعودية الرياض في مارس/أذار القادم لاستضافة “أسبوع الموضة العربي”، لأول مرة بعد أن كان ينظم غالبًا في دبي.

ونشر “مجلس الأزياء العربي” أمس الاثنين، عبر موقعه الإلكتروني، إن الدورة المقبلة من أسبوع الموضة، ستستضيفه الرياض بين 26 و31 مارس/أذار، تليها دورة أخرى في دبي بين الـ 9 و 12 مايو/أيار 2018.
كما ذكر الموقع، أن دورة إضافية ستنظم بين الـ 23 و الـ27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في الرياض أيضًا، بمجمع “ابكس” للمؤتمرات والمعارض.

و”أسبوع الموضة العربي” الشهير تنظمه دبي سنويًا منذ 2014، ويعد المنصة الوحيدة عالميًا لعرض تصاميم “الريدي كوتور الجاهزة”، وهو نمط حديث من الأزياء قدم للمرة الأولى عام 2014 من خلال “مجلس الأزياء العربي” الذي يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

واختار المجلس أن تستضيف الرياض “أسبوع الموضة العربي” بعد نحو شهر من افتتاح مكتب إقليمي له في العاصمة السعودية، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس.

وياتي ذلك في إطار مرحلة الانفتاح التي دخلتها المملكة مع تسلم الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد منتصف العام الماضي.

وقالت الأميرة نورة عبر الموقع: “اختيار الرياض لاستضافة المجلس العربي للأزياء خطوة إضافية لتأكيد رؤية المملكة التي تقوم على تطوير قطاع الأزياء في السعودية وتحويلها إلى مقصد إقليمي ودولي… تماشيًا مع رؤية 2030”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله