20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

لافروف: مشكلة ​عفرين​ يمكن حلها بالحوار بين ​أنقرة ودمشق

لافروف: مشكلة ​عفرين​ يمكن حلها بالحوار بين ​أنقرة ودمشق
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ قال وزير الخارجية الروسيةسيرغي لافروف، إن الحوار بين تركيا وسوريا يمكن أن ينهي مشكلة عفرين الحالية؛ من جهة أخري حذر الوزير التركي من تمدد تنظيم “داعش” في شرقأفغانستان وقال إن ذلك يمثل خطراً على البلدان المحيطة.

واتهم لافروف الولايات المتحدة بالتقاعس، قائلاً:”الأميركيين لا يبذلون جهداً للقضاء على ​تجارة المخدرات و​الإرهاب في أفغانستان”.

وقال إن بلاده قلقة من تمدد “داعش” في أفغانستان “ونشكّ بنوايا حلف ​الناتو إزاء احتواء التنظيم”، موضحًا أنّه “لا بدّ من اتخاذ إجراءات تحول دون تسرّب العناصر الإرهابية إلى آسيا الوسطى”، مشيرًا إلى أنّ “عدداً من البلدان تحاول استغلال الملف الكيميائي السوري لأسباب غير نزيهة”.

وفيما يخص الهجوم التركي على عفرين، أوضح لافروف أنّه “يمكن حلّ الوضع في ​عفرين​ من خلال الحوار المباشر بين ​أنقرة ودمشق”، منوّهاً إلى أنّ “روسيا ترفض محاولات قوى خارجية استغلال الوضع في عفرين”.

وتشن تركيا منذ حوالي شهر عملية عسكرية في عفرين شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وقالت أنباء أمس إن الجيش النظامي السوري يستعد لدخول المنطقة عقب اتفاق مع المسلحين الأكراد.

 

tekellum2

مقالات ذات صله