23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

“خطة مدروسة”… المرأة الحديدية في تركيا تعين قريب أربكان مستشارًا لها!

“خطة مدروسة”… المرأة الحديدية في تركيا تعين قريب أربكان مستشارًا لها!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – عينت ميرال أكشنار رئيسة “الحزب الخير” التركي، صبري أربيكان وهو ابن شقيق رئيس الوزراء التركي الأسبق الراحل نجم الدين أربيكان مستشارًا لها.


وكان صبري أربيكان، نجل البروفيسور الراحل صلاح الدين أربيكان وهو الشقيق الأكبر لنجم الدين أربيكان ومؤسس عيادة العيون العامة بجامعة إيجة، قد شغل منصب نائب مستشار وزارة الإسكان والعمران في ظل حكومة رفاه يول الائتلافية.

وسيعمل صبري أربيكان ، الذي عمل في الإدارة العامة للطرق البرية واستشارية الخزينة والتجارة الخارجية واستشارية وزارة العمران، مستشارًا لأكشنار ضمن “حزب الخير” فيما يتعلق بقضايا العمران والتجارة الخارجية والخزينة.

تجدر الإشارة إلى أن صبري أربكان كان مرشحًا للبرلمان عن حزب العدالة والتنمية عن مدينة إزمير في عام 2007 وفي عام 2010 شارك في حركة مصطفى ساريجول المسماه بـ “التغيير في تركيا”. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2013 كان مرشحًا لرئاسة بلدية منطقة فاتح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض.

ويُعتقد أن هذه الحملة من أكشنار الملقبة بـ “المرأة الحديدية” ، التي كشفت العام الماضي عن حزبها الذي يهدف الإطاحة بأردوغان والتي سبق وأن شغلت منصب وزير الداخلية ورئيس البرلمان، تهدف إلى استقطاب الأصوات من حزب أردوغان.

هذا ويبدو أن “حزب خير” برئاسة أكشنار يحصد نحو 8 في المئة بحسب استطلاعات الرأي.

يُذكر أن أكشنار قد تم فصلها من حزب الحركة القومية العام الماضي وقامت بتأسيس حزب الخير مع بعض النواب البرلمانيين المفصولين عن حزبه القديم.

tekellum2

مقالات ذات صله