18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يستشير هذا الشخص في كل الأمور العسكرية

أردوغان يستشير هذا الشخص في كل الأمور العسكرية
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – قال كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومؤسس شركة “سادات” الأمنية عدنان تانري فاردي أنه المستشار العسكري الوحيد لأردوغان.

جاء ذلك خلال حديث عدنان تانري فاردي، أحد مؤسسي شركة “سادات” التي تقدم استشارات عسكرية وتلطخ اسمها بعملية تدريب وتسليح مدنيين موالين للحكومة عقب أحداث محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، في حوار صحفي مع جريدة “ستار” الموالية لأردوغان عن دوره والخدمات التي يقدمها للرئيس أردوغان بصفته كبير مستشاريه.

وقال تانري فاردي في حواره: “نقدم خدماتنا في صورة معلومات وبيانات. هناك هيئات ومنظمات مسؤولة عن السياسيات في الدولة. لكن لا يوجد لنا مسؤولية فيما نقدمه من استشارات. فالعمليات العسكرية تقف ورائها وزارة الدفاع، ورئاسة الأركان، والوزارات، ورئيسنا. القرار بيده، وإنما نحن نقوم بتقديم المعلومات للرئيس فقط”.

وأكد تانري فاردي أنه هو المستشار العسكري الوحيد للرئيس أردوغان، قائلًا: “أنا وحيد في هذا المنصب -المستشار العسكري-. ولكن هناك أيضًا جولنور آيبات في منصب مستشار السياسات الأمنية”.

وهذه التصريحات حاول تانري فردي التأكيد فيها على عدم مسؤوليته قانونياً عن السياسات الداخلية والخارجية التي يتبناها وينفذها أردوغان في حال تشكيلها جريمة يعاقب عليها القانون التركي أو الدولي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله