23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

انتقاد حاد من واشنطن لعملية عفرين: على تركيا أن تقرأ مسودة قرار وقف إطلاق النار جيدًا

انتقاد حاد من واشنطن لعملية عفرين: على تركيا أن تقرأ مسودة قرار وقف إطلاق النار جيدًا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت على عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي تشنها تركيا في عفرين شمال سوريا، قائلة إن على تركيا “قراءة مسودة قرار وقف إطلاق النار في سوريا جيدا” وهو القرار الموافق عليه في مجلس الأمن الدولي مطلع الأسبوع بالإجماع.

 

وكانت تركيا رحبت بقرار مجلس الأمن بشأن اطلاق النار في سوريا لمدة 30 يومًا وأكدت أن القرار لن يؤثر على العملية العسكرية في عفرين.

 

وأوضحت هيذر ناورت أن القرار الموافق عليه بالإجماع في مجلس الأمن الدولي يوم السبت الماضي، بشأن وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوم بهدف إيصال المساعدات الإنسانية، يشمل جميع أنحاء سوريا.

 

وانتقدت هيذر ناورت التحركات التركية في شمال سوريا ضمن عملية عفرين، مؤكدة أنه على تركيا قراءة قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار والذي تم الموافقة عليه بإجماع 15 عضوًا.

 

كما وجهت ناورت انتقادات إلى روسيا قائلة: “إن روسيا على الرغم من تصويتها في المجلس الأمن بالموافقة على قرار وقف إطلاق النار في سوريا، إلا أنها تواصل دعمها لنظام الأسد. هذه هي الأزمة الكبيرة. فقرار وقف إطلاق النار يشمل جميع أنحاء البلاد من أجل تقديم المساعدات الإنسانية. إلا أن الجماعات المسلحة مثل داعش، والقاعدة، وجبهة النصرة لا يشملهم قرار وقف إطلاق النار”.

 

وتواصل تركيا منذ العشرين من الشهر الماضي عملية “غصن الزيتون” العسكرية بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على حزب العمال الكردستاني”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله