23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كبير مستشاري أردوغان: ليست هناك دولة اسمها التشيك فإن الوصي عليها هو ألمانيا!

كبير مستشاري أردوغان: ليست هناك دولة اسمها التشيك فإن الوصي عليها هو ألمانيا!
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – علق يغيت بولوت أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إفراج دولة التشيك عن الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، قائلًا: “ليست هناك دولة اسمها التشيك، فهي تابعة لألمانيا”.

وكانت السلطات التشيكية قد ألقت القبض على الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، يوم الأحد من الأسبوع الماضي. وتم احتجازه لمدة يومين، ثم أطلق سراحه، رغم مطالبة تركيا بتسليمه لأنه مدرج ضمن قائمة الإرهاب لديها.

 

وفي هذا الصدد أوضح يغيت بولوت خلال مداخلة له على قناة “TRT” الرسمية الإخبارية أنه كان متوقعًا قرار الإفراج عن صالح مسلم، قائلًا: هناك دولة في الاتحاد الأوروبي اسمها تشيكيا أو شيء يشبه هذا فإن هذه الدولة لا يمكن لها أن تصدر قرارها بنفسها، لأن قرار الإفراج عن مسلم صادر عن ألمانيا في الحقيقة”.

 

وأضاف: “كان رجال الدولة الحقيقيين فيها من سلوفاكيا، ولكنهم انفصلوا عنها وأسسوا دولتهم. وعندما انفصلوا أصبحت التشيك خالية من رجال” على حد وصفه.

 

يذكر أن قرار الإفراج عن مسلم” أدى إلى رد فعل غاضب من قبل تركيا، كان آخرها التصريحات الرئاسية على لسان رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان الذي قال: “إنها دولة راعية للإرهاب”.

tekellum2

مقالات ذات صله