17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المسلحون الأكراد في عفرين يحفرون خنادق لمواجهة الجيش التركي!

المسلحون الأكراد في عفرين يحفرون خنادق لمواجهة الجيش التركي!
gazeteciler

برلين (زمان التركية) بدأت وحدات حماية الشعب الكردية الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سوريا، حفر خنادق حول محيط مدينة عفرين في مواجهة القوات التركية والجيش السوري الحر.

وأوضح خبراء عسكريون أن المقاتلون الأكراد يريدون من الخنادق التي يتم حفرها استخدامها كمواقع لمواجهة الجيش التركي، ومن جانب آخر ينتظر أن تكون وسيلة لصد تقدم القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون، مشيرين إلى أن الخنادق يصل عرضها إلى مترين، وعمقها مترين، بالإضافة إلى سدود يصل ارتفاعها إلى مترين أو ثلاثة أمتار.

من جانبها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم نقل 1700 مقاتلاً من مناطق الاشتباك مع تنظيم داعش الإرهابي إلى عفرين شمال سوريا “لمواجهة الإرهاب”، على حد تعبيرها في إشارة إلى الهجوم التركي الذي يستهدف عفرين منذ العشرين من يناير/ كانون الثاني.

وفي السياق نفسه قال الرئيس التركي أردوغان، بخصوص العملية العسكرية: “وصل عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم الآن إلى ألفين و960، وإن شاء الله يفوق العدد بحلول المساء 3 آلاف”، مشيرًا إلى أن القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون تمكنت من تحييد 20 إرهابيًا اليوم.

وبحسب خبر منشور على موقع “خبر ترك” الإخباري التركي، فإنه من المقرر أن تبدأ عملية عسكرية جديدة تستهدف بلدة جنديرس هذه الليلة، من خلال إغلاق 7 نقاط في محيط المدينة المذكورة، وفتح ممرين من أجل المساعدات الإنسانية.

kanun

مقالات ذات صله