20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الإمارات تتهم تركيا بدعم حركات تسعى لتغيير الأنظمة العربية بالعنف

الإمارات تتهم تركيا بدعم حركات تسعى لتغيير الأنظمة العربية بالعنف
gazeteciler

(زمان التركية)ــ وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إتهامات إلى تركيا  بدعم بعض “الحركات المؤدلجة” في الدول العربية لتغيرر الانظمة الحاكمة بالعنف، داعيًا أنقرة إلى مراعاة واحترام سيادة الدول العربية.

وقال ” قرقاش” في تغريدة، اليوم السبت، على تويتر: “التعرض للدول العربية الرئيسية ودعم حركات مؤدلجة تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف لا يمثل توجهًا عقلانيًا نحو الجوار، وأنقرة مطالبة بمراعاة سيادة الدول العربية واحترامها”.

وأضاف في تغريدة ثانية: “العالم العربي لن يقاد من جواره، وظروفه الراهنة لن تبقى دائمة، وعلى دول الجوار أن تميّز في التعامل مع العرب بين الحقائق والأساطير”.

كما بين قائلاً: “لا يخفى على المراقب أن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها، ولعودة التوازن على أنقرة أن تراعي السيادة العربية، وأن تتعامل مع جوارها بحكمة وعقلانية”.

ونهاية العام الماضي، تسبب قيام وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد بإعاده نشر تغريدة، ادّعى كاتبها ارتكاب فخر الدين باشا جرائم ضدّ السكان المحليين في المدينة المنورة، في أزمة بين البلدين.

ورد حينها أردوغان على الوزير الإماراتي، قائلاً: “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟” كما غيرت تركيا اسم الشارع الذي توجد فيه السفارة الإماراتية في أنقرة إلى شارع فخر الدين باشا.

tekellum2

مقالات ذات صله