23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بعد الدبابة بدون سائق تركيا تخطط لتصنيع طائرة نفاثة بدون طيار

بعد الدبابة بدون سائق تركيا تخطط لتصنيع طائرة نفاثة بدون طيار
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن صهر الرئيس التركي والمدير الفني لشركة “بايكار” للآلات والمعدات “سلجوق بايركتار” أنهم يواصلون أعمال تطوير على مشروع طائرة بدون طيار ستكون الأحدث من نوعها ويبلغ وزنها 4.5 أطنان ويمكنها حمل 1.5 طن، مشيرًا إلى تخطيطهم بدء العمل على إنتاج طائرة نفاثة بدون طيار خلال فترة قصيرة.

وعُقد المؤتمر الترويجي لأول مهرجان في تركيا للتكنولوجيا والفضاء والطيران “إسطنبول تكنوفيست” الذي سيُقام في الفترة بين العشرين والثالث والعشرين من سبتمبر/ أيلول القادم في مطار إسطنبول الثالث.

وفي الوقت نفسه قدم رئيس مجلس أمناء وقف فريق التكنولوجيا التركي والمدير الفني لشركة بايكار للآلات والمعدات سلجوق بايركتار معلومات للصحفيين بشأن المهرجان خلال المؤتمر الترويجي الذي عُقد داخل صالة المطار الثالث.

يُذكر أن عددًا من الطائرات التركية بدون طيار التي تنتجها شركة بايكار للآلات والمعدات قد تم إسقاطها خلال عملية عفرين، وفي تعليق منه على الأمر أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأمر ليس بالفاجع؛ نظرًا لامتلاك تركيا العديد من هذه الطائرات المحلية الصنع.

وكان أردوغان قال سابقًا: “لابد من أن نصبح بلدًا مصنعًا للدبابات بدون سائق وسنحقق هذا”.

بينما اعترف رئيس الوزراء بن علي يلدرم في وقت سابق بأن تركيا تستورد من ألمانيا أهم قطع الغيار الخاصة بدبابات “ألتاي” التي زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأركان الحكومة أنها محلية الصنع مئة بالمئة، إذ قال في حديثه مع وكالة الأنباء الألمانية DPA، إن معدات الدبابة وقطع الغيار المهمة تأتي من ألمانيا، بينما تتولى تركيا إنتاج القطع البسيطة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله