20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بدء نزوح المدنيين من عفرين تجاه حلب ومنبج

بدء نزوح المدنيين من عفرين تجاه حلب ومنبج
gazeteciler

 برلين (الزمان التركية) –بدأت موجة نزوح المدنيين المقيمين في مدينة عفرين شمال سوريا، والتي تتعرض لحصار شديد من قبل القوات التركية بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر ضمن عملية غصن الزيتون.

ونشرت وكالة “دوغان” التركية صورًا للمرة الأولى عن عمليات النزوح المكثفة التي تشهدها المدينة، وتظهر الصورة أنها مصورة من جهاز رؤية نهارية خاص بأحد الأسلحة.

وكشفت مصادر أن المدنيين بدأوا في التوجه جنوبًا إلى بلدات نوبول وزهراء القريبتين من مدينة حلب المسيطر عليها من قبل الجيش السوري الحكومي، مشيرة إلى أن طابور السيارات المغادرة للمنطقة توجه بعضها إلى المناطق المسيطر عليها من قبل النظام، والبعض الآخر توجه إلى أطراف مدينة منبج.

وبدخول عملية غضن الزيتون يومها الثاني والخمسين أعلن الجيش التركي في بيان تبقي مسافة كيلو ونصف على مركز مدينة عفرين بجانب استرداده قاعدة “بابليت” الجوية الاستراتيجية من قبضة القوات الكردية بالأمس.

وقال الجيش التركي أنه تم تحييد 3347 من العناصر الكردية منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في عفرين السورية.

وأعلنت تركيا في العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله