23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ماذا تقدم تركيا لأسر قتلى “الجيش السوري الحر” في عفرين؟

ماذا تقدم تركيا لأسر قتلى “الجيش السوري الحر” في عفرين؟
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ كشف القيادي بالجيش السوري الحر مصطفى سيجاري، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الستار عما تقدمه تركيا لأقارب ضحايا الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في عفرين.

وبحسب ما قاله سيجاري، فإن تركيا تمنح زوجات وأطفال ضحايا عفرين من الجيش السوري الحر، الجنسية التركية، بينما إذا كان أعزبًا يستفيد من هذا القرار والداه.

وأوضح سيجاري أن أقارب ضحايا الجيش السوري الحر المتوفين يحصلون على 30 ألف ليرة تركية تعويض، بينما يحصل أقارب المصابين بإعاقات مستديمة على تعويض قدره 15 ألف ليرة تركية.

يشار إلى أن الجيش التركي يشن عملية غصن الزيتون بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر، لمحاصرة قوات حماية الشعب الكردي وقوات حزب الاتحاد الديمقراطي في شمال سوريا.

وبحسب البيانت الرسمية التركية فإن ما يقرب من 200 عنصرا من الجيش السوري الحر لقوا مصرعهم حتى الآن خلال عملية عفرين.
وكان الرئيس أردوغان دافع في وقت سابق عن الجيش السوري الحر وقال إنه كيان قومي يدافع عن مواطنيه ويضم بداخله أفرادًا من قوميات وأيديولوجيات مختلفة، مؤكدًا أن الجيش السوري الحر ليس تنظيمًا إرهابياً.

وذلك بعد أن تحدث نواب من حزب الشعب الجمهوري المعارض عن أن الجيش السوري الحر به فصائل تتبع تنظيم القاعدة.

ويواصل الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر منذ العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي عملية “غصن الزيتون” العسكرية القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

 

kanun

مقالات ذات صله