23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

إرجاء لقاء أمريكا وتركيا بشأن منبج بعد إقالة تيلرسون!

إرجاء لقاء أمريكا وتركيا بشأن منبج بعد إقالة تيلرسون!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أرجئ اللقاء الذي كان من المقرر عقده في 19 مارس/ آذار الجاري بين أنقرة وواشنطن لبحث قضية منبج السورية.

وجاء قرار الإرجاء عقب إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون وتعيين مايك بومبيو خلفا له، حيث وضع جدول أعمال اللقاء خلال زيارة تيلرسون الأخيرة إلى أنقرة.

وكان من المقرر أن يرتكز اللقاء بمشاركة تيلرسون ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو على كيفية إقرار النظام في منبج بعد انسحاب القوات الكردية من منبج.

وخلال الأيام القليلة الماضية أعلن جاويش أوغلو أن وحدات حماية الشعب الكردية ستُسحب من منبج بمرافقة تركية وستُجرد من الأسلحة التي في حوزتهم مشيرًا إلى أن تركيا وأمريكا ستقران الأمن بالمدينة عقب انسحاب القوات الكردية منها.

وأمس الأربعاء قال مولود جاويش أوغلو، إن بلاده ترغب في علاقة تقوم على التفاهم مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو، داعيًا الوزير الجديد أن “يتعلم ضرورة احترام أنقرة”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك في موسكو مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أكد الوزير التركي أن المشاورات التي كانت مقررة بين أنقرة وواشنطن يوم 19 مارس/ اذار الجاري قد تتأجل بسبب إقالة ريكس تيلرسون

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن أن تيلرسون تقدم خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة بمقترح تضمن تولي تركيا تأمين نصف مدينة منبج على أن تتولى الولايات المتحدة تأمين النصف الآخر.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الثلاثاء الماضي عبر “تويتر”، إقالة تيلرسون، وتعيين رئيس وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، خلفًا له.

 

tekellum2

مقالات ذات صله