18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الشرطة التركية تكشف خطة اغتيال تستهدف أسرة أردوغان

الشرطة التركية تكشف خطة اغتيال تستهدف أسرة أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشفت الشرطة التركية ما قالت أنها تفاصيل خطة اغتيال تستهدف أسرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعدتها عناصر “صقور حرية كردستان” التابعة لتنظيم العمال الكردستاني الإنفصالي.

وتشير المعلومات التي كشفتها النيابة وقوات الأمن في تركيا إلى تخطيط “صقور حرية كردستان” لاغتيال عدد من الشخصيات البارزة المحيطة بأردوغان من خلال خلية بقيادة ثلاثة من أفراد التنظيم وهم محمد أمين توريه وجولشين باهادير وزوزان كوتوم.

وتضمنت الوثائق التي حصلت عليها السلطات التركية اسم زوزان كوتوم  الذي أعلنت النيابة التركية أنه من بين المخططين للهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة فودافون بارك في عام 2016 وأسفر عن مقتل 46 شخصًا  خطة لاغتيال شخصيات بارزة مقربة من أردوغان.

وتضمنت قائمة الشخصيات المستهدفة كل من نجلي أردوغان أحمد بوراك أردوغان وبلال أردوغان وصهر أردوغان الذي يشغل منصب وزير الطاقة والموارد الطبيعية برات ألبيراك وصهره الآخر سلجوق بيراكتار ورئيس مجلس إدارة مؤسسة تركواز الإعلامية سرحات ألبيراك.

وفي ختام تحقيقات الأمن تم اتخاذ اجراءات قانونية بحق 52 من أعضاء خلايا صقور حرية كردستان بقيادة محمد أمين توريه وجولشين باهادير وزوزان كوتوم، حيث قضت السلطات بحبس جميع المشتبه بهم باستثناء خمسة.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله