19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الجالية المصرية في تركيا تشارك في انتخابات الرئاسة “دون معوقات”

الجالية المصرية في تركيا تشارك في انتخابات الرئاسة “دون معوقات”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ توافد أبناء الجالية المصرية في تركيا لليوم الثاني على التوالي على مقر السفارة المصرية في أنقرة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، والتى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وحددت الهيئة الوطنية للإنتخابات اقتراع المصريين بالخارج أيام 16-17-18 مارس/ آذار الجاري.

ويسعي الرئيس عبد الفتاح السيسى للفوز بولاية رئاسية ثانية، أمام المرشح الوحيد رئيس حزب الغد المهندس موسى مصطفى موسى.

ووفي اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج قالت نرمين عفيفى القنصل العام المصرى فى إسطنبول “الجمعة” إن إقبال المصريين المقيمين فى اسطنبول على الانتخابات كبير، مؤكدة أن عملية التصويت تتم بسلاسة من دون أى معوقات، وأن قوات الأمن التركية تؤمن البعثة الدبلوماسية المصرية.

وعن استعدادتها قالت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها أمدت مقار البعثات الدبلوماسية المصرية قبيل انطلاق موعد الانتخابات في الخارج بـ180 جهاز لوحي تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، إضافة إلى تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

انتخاب المصريين بالداخل
فيما يبدأ انتخاب المصريين بالداخل يوم 26 مارس/ أذار الجاري على مدار ثلاثة أيام من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي، ويسبق ذلك بيومين بدء فترة الصمت الدعائى الثانية.

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية
ومن المقرر إعلان النتيجة العامة للإنتخابات الرئاسية المصرية ونشرها بالجريدة الرسمية في 2 إبريل/ نيسان القادم، ويبدأ تقديم الطعون في اليوم التالي وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله