22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يستعد لتعيين والٍ على مدينة عفرين السورية!

أردوغان يستعد لتعيين والٍ على مدينة عفرين السورية!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيقوم بتعيين والٍ –محافظ- وعدد من المناصب الأخرى في مدينة عفرين التي تم السيطرة عليها من قبل قوات الجيش السوري الحر والقوات المسلحة التركية الأسبوع الماضي ضمن عملية غصن الزيتون التي انطلقت في شمال سوريا منذ 20 يناير/ كانون الثاني.

وكان أردوغان قد اجتمع أواخر الأسبوع الماضي بنواب حزبه، وقال خلال اللقاء: “سيتم إجراء بعض التعيينات المحلية، على رأسها تعيين والي على مدينة عفرين. فقد بدأت أعمال توفير الأمن والظروف الحياتية فيها”.

وعلق أردوغان على مقاطع الفيديو المنتشرة لأعمال النهب التي قام بها عناصر الجيش السوري الحر، قائلًا: “سيقوم قائدنا العسكري المسؤول هناك بعمل اللازم. فقد ظهر هناك بعض المفتين كما ظهر عندنا هنا في تركيا وقالوا إن غنائم الحرب حلال. لا نقبل شيئا كهذا. لقد أصدرت أوامر لقائد قوات جيشنا المسؤول هناك ليقوم بعمل اللازم”.

وأوضحت مصادر من الحكومة التركية بأن الحكومة المحلية التي سيتم تعيينها في عفرين ستكون مكونة من العشائر والقبائل الموجودة في المنطقة وسيكون الوالي من أهل المنطقة كذلك، بينما سيكون ملف الأمن في يد الجيش السوري الحر في المرحلة الأولى إلى أن يتم تشكيل وحدات أمنية محلية.

يذكر أن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو صرح في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بأنه تم تعيين محافظين ومسئولي أمن في ثلاث مدن بشمال سوريا سيطرت تركيا عليهم خلال عملية “درع الفرات” العسكرية العام الماضي.

وقال سوليو في مؤتمر بعد إسبوع من انطلاق عملية “غصن الزيتون”، أن تركيا عينت ولاة ومدراء أمن وقيادات درك في كل من أعزاز وجرابلس ومارع، مشيرا إلى آمال بلاده في أن يحظى 3.5 مليون لاجئ سوري بالأمان والاستقرار داخل أراضيهم من خلال العمليات العسكرية القائمة في سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله