20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: وصلتني رسالة من سيدة سورية في الغوطة الشرقية.. هذا ما قالته

أردوغان: وصلتني رسالة من سيدة سورية في الغوطة الشرقية.. هذا ما قالته
gazeteciler

جيريسون (زمان التركية)ــ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه وصلته صباح اليوم رسالة من سيدة سورية في ضاحية الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا.

وتحدث الرئيس التركي خلال كلمته على هامش مؤتمر حزب العدالة والتنمية في مدينة جيريسون، قائلا: “لقد بدأت بعملية عفرين حركة انبعاثنا” وأضاف أنه وصلته رسالة من سيدة سورية تقول فيها: “افعلوا في الغوطة الشرقية أيضا، ما فعلتموه في عفرين”.

وأوضح أردوغان في كلمته: “نسعى إلى تحقيق نصر يكون بمثابة صفعة عثمانية بالنسبة لأعداء الوطن”.

وعلق أردوغان على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، قائلا: “في عام 2005 أسقطنا 6 أصفار من الليرة التركية. كنا ندفع لدورة المياه مليون ليرة تركية، أما الآن ندفع ليرة واحدة فقط”.

كما تطرق أردوغان إلى الانتخابات الرئاسية والانتخابات المحلية التي من المقرر أن تعقد في عام 2019. قائلا: “سترون في انتخابات 2019 أعلى نسب التصويت في التاريخ من خلال التحالف الذي عقدناه بين حزبنا وحزب الحركة القومية. وستمتلئ الصناديق بأصوات المواطنين للوحدة والترابط في هذا البلد وهذه الأمة”.

كما قال أردوغان: “حاولوا التقليل من شأن عملية غصن الزيتون من خلال الافتراء على إخواننا في الجيش السوري الحر. والذين قدموا دعمهم لقوات حزب الاتحاد الدمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردي، لم يقدموا أي دعم للجيش السوري الحر. وإن الجيش السوري الحر الذي لا يحبونه قدم 614 من عناصره شهداء في عملية درع الفرات، كما قدم 302 شهيدا آخرين في عملية غصن الزيتون حتى الآن.

يشار إلى أن الغوطة الشرقية تشهد حاليا أكبر عملية نزوح جماعي، حيث خرج منذ بداية التصعيد العسكري للنظام السوري على الغوطة في 25 فبراير/ شباط الماضي حتى الآن أكثر من 100 ألف شخص، كما عقدت حركتا فيلق الرحمن وأحرار الشام المسيطرتان على بلدات في الغوطة اتفاقات مع الجانب الروسي لإجلاء المسلحين وأسرهم إلى الشمال السوري، وبدأت عمليات الإجلاء منذ الخميس الماضي.

tekellum2

مقالات ذات صله