20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: القبض على جامعيين عارضوا الحرب في عفرين  بعد تهديد أردوغان لهم!

تركيا: القبض على جامعيين عارضوا الحرب في عفرين  بعد تهديد أردوغان لهم!
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) ألقت قوات الأمن التركية القبض على طلاب من جامعة بوغاز إيجي كانوا قد أبدوا الاعتراض على عملية عفرين في سوريا، بعد أن علق الرئيس أردوغان على نشاطهم قائلًا انهم لا يستحقون الدراسة في الجامعات التركية.

وشنت قوات الأمن التركية حملة أمنية موسعة أمس في حدود الساعة الخامسة، ألقت خلالها القبض على عدد من طلاب جامعة بوغاز إيجي، بعد أن هاجمهم رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان في تصريحاته قبل أيام.

وبدأت قوات الأمن في ساعات مبكرة الأمس إجراءات فحص الحالة الجنائية للطلاب في الحرم الجامعي الشمالي، والسكن الطلابي رقم 2 ورقم 4 بشكل متزامن، واعتقلت بعدها اثنين منهم.

وكان عدد من الطلاب في جامعة بوغاز إيجي قد اعترضوا على توزيع طلبة أخرين حلوى الحلقوم لإحياء ذكرى الشهداء أثناء عملية غصن الزيتون شمال سوريا التي نفذها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر، الأمر الذي أثار غضب الرئيس أردوغان، فقال: “القيام بمعاقبة أولئك الطلبة الذين اعتدوا على توزيع الحلقوم من أجل إحياء ذكرى شهدائنا هو مهمتي ومهمة الدولة. لن نترك الميدان للإرهابيين في الجامعات”.

وقال أردوغان في كلمته أمس السبت: “إنهم شيوعيون، إنهم خونة، إنهم إرهابيون. نحن الآن نقوم بكافة الإجراءات اللازمة تجاه أولئك الإرهابيين. لن نمنحهم حق الدراسة الجامعية”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله