23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: استخدمت شارة “الذئب الرمادي” رغمًا عني!

أردوغان: استخدمت شارة “الذئب الرمادي” رغمًا عني!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) –قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إشارة الذئب الرمادي التي رفعها الأسبوع الماضي أثناء كلمته للمواطنين بمدينة مرسين كانت “عفوية” مفيدًا أنه لم ينتبه وأن المرافقين له أبلغوه بالأمر عقب انتهائه من الكلمة.

جاء ذلك خلال إجابة أردوغان على سؤال صحفي وجه له على متن الطائرة أثناء عودته من قمة تركيا والاتحاد الأوروبي التي أقيمت في بلغاريا أمس الأول.

وشدد أردوغان على أن الأمر كان خارج إرادته “غير أنها كانت حركة جميلة” على حد وصفه.

وإشارة “الذئب الرمادي” رمز خاص للقوميين وحزب الحركة القومية في تركيا الذي يترأسه دولت بهشالي، وقد تحالف معه أردوغان مؤخرًا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المعتاد أن يرفع أردوغان أصابعه الأربعة في اللقاءات الجماهيرية، وهي شارة تشبه  شارة “رابعة” التي ظهرت كرمز يدل على أحداث ميدان رابعة وتستخدمه جماعة الإخوان المحظورة في مصر، وتبناها أردوغان لمدة طويلة واستخدمها في اللقاءات الجماهيرية كأداة سياسية، إلا أنه بات يستخدم هذه الإشارة في الآونة الأخيرة للدلالة على المقومات الأربعة للحزب الحاكم “الوطن الواحد، الأمة الواحدة، العلم الواحد، والدولة الواحدة”.

وفي تعليق منه على تحالف انتخابات عام 2019 الذي أبرمه حزب العدالة والتنمية برئاسته مع حزب الحركة القومية أفاد أردوغان أن الأجواء في جنوب الشرق ذات الغالبية الكردية ليست سلبية وأن تحالف الجمهور سيزيد من إمكانية حصدهم مزيدا من الأصوات حتى في منطقة جنوب الشرقي على الرغم من الادعاءات.

 

tekellum2

مقالات ذات صله