17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تعلن اعتقال مواطنًا ألمانيًا قبل الانضمام إلى أكراد سوريا

تركيا تعلن اعتقال مواطنًا ألمانيًا قبل الانضمام إلى أكراد سوريا
gazeteciler

شيرناق (زمان التركية)ــ ألقت قوات الأمن التركية القبض على مواطن ألماني بتهمة محاولة عبور الشريط الحدودي إلى الجانب السوري؛ ومن جانبها أصدرت محكمة تركية مذكرة اعتقال في حقه بتهمة مساعدة تنظيم إرهابي.

وبحسب تحقيقات أجهزة الأمن التركية، فإن المواطن الألماني ألقي القبض عليه في منطقة عسكرية محظورة في بلدة سيلوبي التابعة لمدينة شيرناق في 14 مارس/ أذار الجاري أثناء محاولته العبور إلى الجانب السوري للانضمام إلى حزب الاتحاد الديمقراطي.

وكشفت مصادر مطلعة أن فرق الأمن تمكنت من العثور مع المواطن الألماني المعتقل على صور للتنظيم ومستلزمات رقمية، زاعمة أنه على تواصل مع “مقاتلين إرهابيين” في سوريا.

المواطن الألماني زار تركيا مرتين قبل ذلك
ومن حانبها أعلنت وزارة الخارجية الألمانية صعوبة تأكيد أنباء اعتقال المواطن الألماني من قبل السلطات التركية في الوقت الراهن، وقالت في بيانها: “ليس لدينا معلومات عن تلك الأنباء”. إلا أن مصادر مطلعة تؤكد أن السفير الألماني لدى أنقرة على تواصل مع المسؤولين الأتراك للتأكد من صحة تلك الأنباء.

 

يذكر أن السلطات التركية تضع تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي ضمن قائمة الإرهاب باعتباره امتدادًا وذراعًا لحزب العمال الكردستاني الإرهابي في سوريا. وتشن القوات المسلحة التركية عملية غصن الزيتون بالتعاون مع الجيش السوري الحر ضد عناصر وحدات حماية الشعب الكردي في منطقة عفرين منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

والشهر الحالي قتلت في شمال سوريا بريطانية تدعى آنا كامبل، تبلغ من العمر 26 عامًا كانت قد تطوعت مع وحدات حماية المرأة الكردية، وتعرضت قافلة كانت تستقلها في عفرين لقصف بصاروخ تركى أطلقته قوات “غصن الزيتون” التي سيطرت مؤخرا على المدينة.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على مواطنين من دولة تشيك خلال العام الماضي، بزعم محاولته الانضمام لتنظيم وحدات حماية الشعب الكردي، وحكم عليهما بالسجن لمدة 6 سنوات و 3 أشهر.

وكان عسكري انجليزي سابق يدعى جو روبينسون قد اعتقل للسبب نفسه، ولكن تم الإفراج عنه مقابل كفالة مالية.

 

tekellum2

مقالات ذات صله