19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تفتتح معبرا تجاريا جديدًا جنوب البلاد  من أجل عفرين

تركيا تفتتح معبرا تجاريا جديدًا جنوب البلاد  من أجل عفرين
gazeteciler

هاتاي (زمان التركية) أصدرت الحكومة التركية قرارا بفتح معبر جمركي جديد للعبور إلى الجانب السوري عبر مدينة هاتاي جنوب تركيا.

جاء القرار بتشييد المعبر الجديد في مدينة هاتاي لتسهيل عملية التنقل بين الجانبين، وتسهيل الدخول إلى عفرين التي سيطرت عليها القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر ضمن عملية غصن الزيتون.

ومن المخطط أن يكون المعبر الجديد في قرية حمام التابعة لبلدة كوملو في هاتاي جنوب تركيا.

وكان وزير التجارة والجمارك التركي بولنت توفينكجي قد أجرى زيارة لمدينة هاتاي ، بعد ذلك بدأ نائب مستشاره سزائي أوتشارماك والوفد المرافق له عقد لقاءات خاصة بالأعمال التي سيتم تنفيذها في المنطقة.

وفي النهاية توصلت الوزارة وولاية مدينة هطاي إلى تطابق في الأراء لفتح المعبر في قرية حمام التابعة لبلدة كوملو.

وكانت القوات المسلحة التركية قد منحت ولاية مدينة هطاي مهمة فتح ممر ﻹيصال المساعدات الإنسانية ومساعدات البناء إلى المنطقة.

وأوضح المسؤولون أن البنية التحتية للطرق البرية في محيط قرية حمام ملائمة لتشييد المعبر الجديدد مشيرين إلى أن الطريق سيمتد إلى عفرين في الجانب الآخر.

ومن المخطط أن يبدأ تخطيط الأرض والأعمال الأساسية في وقت قريب.

وكان سيزائي تمللي رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي طالب مؤخرا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسحب قواته من منطقة عفرين شمال سوريا.

وشدد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي خلال اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب على ضروة “تقديم تعويضات للضحايا من سكان عفرين”، منتقدا “الحديث عن إقدام تركيا على تعيين والي على عفرين مثلما قامت بتعيين الأوصياء على البلدات الكردية في تركيا.”

tekellum2

مقالات ذات صله