23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

المرأة الحديدية: لماذا لم يذهب أردوغان بعد إلى غزة كما وعد قبل 8 سنوات؟

المرأة الحديدية: لماذا لم يذهب أردوغان بعد إلى غزة كما وعد قبل 8 سنوات؟
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وجهت رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشينار كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنتقدت خلالها حديثه المتكرر عن الذهاب إلى عفرين، وقالت متسائلة: “فليذهب، هل هناك من يمنعه؟.”

وأضافت أكشينار أنهم ينتظرون أن يفي أردوغان بوعده السابق وهو الذهاب إلى قطاع غزة مفيدة أنه مضى 8 سنوات على وعده ذلك ولم يذهب بعد.

تجدر الإشارة إلى أن الصحافة البريطانية وصفت أكشينار بـ “المرأة الحديدية” بعد أن أسست حزبًا جديدًا برفقة أعضاء انفصلوا معها من حزب الحركة القومية، المتحالف حالياً مع حزب أردوغان الحاكم.

وخلال اجتماعها مع مجموعة من أعضاء حزبها تناولت أكشينار المواضيع حول الاجتماع الطارئ الأول للحزب الذي سيقعد في الأول من أبريل/ نيسان القادم في صالة أنقرة الرياضية والتطورات الأخيرة.

وذكرت أكشينار أن البعض كانوا يزعمون أنهم لا يستطيعون تأسيس الحزب ولن يحصلو على تأييد الناس، غير أنهم نجحوا في تأسيس الحزب وحصلوا على تأييد الملايين مشدداة على استعداد الحزب لتولي رئاسة تركيا ابتداء من الغد وأن الحزب لديه طاقم أكثر قوة وأهلية وكفاءة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

هل كان الجيش عاجزًا عن السيطرة على عفرين بدون الجيش الحر؟
وتطرقت أكشينار إلى حديث أردوغان عن التوجه إلى عفرين قائلة: “الجيش التركي بالفعل في عفرين، نحن ننتظرك أن تفي بوعدك وأن تذهب إلى قطاع غزة أولاً، وقد مرت ثمان سنوات ولم تذهب”.

وأفادت أكشينار أن أردوغان يكثر من الحديث عن بطولات الجيش السوري الحر متسائلة، ما إن كان الجيش التركي عاجز عن السيطرة على عفرين لو لم يتعاون مع الجيش السوري الحر.

وشددت أكشينار على أن المواطنين باتوا يتجنبون مشاهدة التلفاز زاعمة أن أردوغان جعل الأتراك يسئمون من الاستماع للعبارات نفسها وأنه حبس نفسه في القصر وبات لا يهتم إلا بدوام سلطنته.

 

tekellum2

مقالات ذات صله