19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: فصل 4 شرطيين خلال حملة أمنية ضد الدعارة غير المرخصة!

تركيا: فصل 4 شرطيين خلال حملة أمنية ضد الدعارة غير المرخصة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قضت السلطات التركية بحبس 5 من بين 22 متهمًا بينهم رجال شرطة تم اعتقالهم خلال حملة أمنية ضد الدعارة غير المرخصة شنتها الشرطة بمدينة أدرنة.

وفي إطار التحقيقات فصلت السلطات التركية أربعة من رجال الشرطة وفتحت تحقيقات بحقهم بتهمة ممارسة الدعارة داخل سيارة شرطة وتسريب معلومات لمن مارسوا معهن الدعارة.

وأسفرت الحملة الأمنية عن حبس 5 أشخاص بتهم “التحريض على الدعارة غير المرخصة أو ممارستها والتوسط فيها وتوفير مكان لها”، بينما تم اخلاء سبيل المشتبه بهم الآخرين مع إخضاعهم للرقابة القضائية.

وكشفت التحقيقات أن شبكة الدعارة غير المرخصة تقدم النساء للمزارعين مقابل الحطب بدلاَ من المال.

يُذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن ابتداء من سنتين إلى أربع سنوات في حق من يشجع على ممارسة الرذيلة ويسهل الطريق إليها. أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب وفق القانون الجاري العمل به.

وكانت السلطات التركية قد فرضت عقوبات على بعض بيوت للدعارة في مدينة إزمير غرب البلاد بسبب إيداعهم تأمينات ناقصة للعاملات فيها، ومنحت 501 عاملة في بيوت الدعارة حق التقاعد مع حصولهن لمرتب شهري.

وتدرّ “تجارة الجنس” في تركيا على البلاد دخلاً قدره 4 مليارات دولار، في حين تضاعف عدد العاملات بهذا المجال بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالة والتنمية.

tekellum2

مقالات ذات صله