23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

هذه عقوبة من يتجسس على هاتف زوجته في السعودية

هذه عقوبة من يتجسس على هاتف زوجته في السعودية
gazeteciler

الرياض (زمان التركية)ــ أقرت السلطات السعودية عقوبة قاسية على من يثبت أنه تجسس على هاتف شريكة حياته؛ فهناك غرامة مالية قيمتها 500 ألف ريال، وعقوبة بالسجن لمدة تصل إلى عام يمكن أن يعاقب بأيهما الزوج أو حتى كلاهما.

ودخلت هذه العقوبات فعلياً حيز التنفيذ الأسبوع الماضي في المملكة، كجزء من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الذي يُجرّم مثل هذه الأعمال، والذي يأتي ضمن مبادرة أكبر تهدف إلى تقوية حماية أمن المعلومات والمحافظة على حقوق مستخدمي الانترنت إلى جانب حماية خصوصية الأفراد والمجتمع. حسبما أفاد بيان مركز التواصل الدولي التابع لوزارة الثقافة السعودية.

ونصت المادة الثالثة من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية على أن “العقوبة تتراوح بين السجن لمدة لا تتجاوز العام وغرامة مالية لا تتجاوز 500 ألف ريال أو أي منهما،” في حال قام رجل أو زوجته بالتجسس على الآخر من خلال هاتفه أو هاتفها النقال.

وتواجه السعودية انتقادات من منظمات حقوقية دولية بسبب تشريعاتها شديدة القسوة بخصوص الجرائم المعلوماتية. بينما حكم بالسجن على عشرات السعوديين بموجب قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية ، تحديدا فيما يتصل بنشر تغريدات على موقع تويتر.

 

tekellum2

مقالات ذات صله