20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

شركة أمريكية تفتتح أول سينما في الرياض في هذا الموعد

شركة أمريكية تفتتح أول سينما في الرياض في هذا الموعد
gazeteciler

الرياض (زمان التركية)ـــ حصلت شركة (AMC  ) الأمريكية، على أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي في السعودية منذ نحو 40 عامًا، ومن المقرر افتتاح أول دار سينما في الرياض 18 أبريل / نيسان الحالي.

ويسمح الترخيص الذي تمنحه وزارة الثقافة والإعلام السعودية،  للشركة الأمريكية وهي أكبر مشغل دور عرض سينمائي في العالم، بالعمل داخل المملكة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، أن منح هذه الرخصة الأولى يتيح فرصا استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي.

وبين وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن “السوق السعودية كبيرة، ومعظم سكان المملكة دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم”.

وقالت قناة (الإخبارية) السعودية الحكومية أن الهيئة العامة للترفيه وقعت اتفاقا مع الشركة الأمريكية لإقامة 40 دار سينما في 15 مدينة بالمملكة، خلال السنوات الخمس القادمة.

وهناك تنامي كبير جدا في قطاع الترفيه في المملكة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، تزامنا مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وذكرت عدة وسائل إعلام رسمية أمس الأربعاء أن أول دار للسينما في المملكة سُتفتتح فى العاصمة الرياض في 18 نيسان، إبريل الجاري.

وبحسب تقرير لصحيفة (لوس أنجلوس تايمز) يتوقع افتتاح أول دار سينما بالسعودية في منطقة مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض.

وقالت وكالة (رويترز) استنادا إلى مصادر إن دور السينما الجديدة التي ستفتتح في السعودية لن يفصل فيها بين الرجال والنساء عند الجلوس لمشاهدة العروض، كما يحدث في معظم الأماكن العامة الأخرى في السعودية.

tekellum2

مقالات ذات صله