20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

حليف أردوغان لـ فرنسا: إن أتيتم لغزونا ستعودون في نعوش!

حليف أردوغان لـ فرنسا: إن أتيتم لغزونا ستعودون في نعوش!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منه على الأنباء حول إرسال فرنسا قوات عسكرية إلى سوريا، قال رئيس حزب الوطن التركي السياسي دوغو برينشاك، المتحالف مع الرئيس التركي محذرًا فرنسا: “إن أتيتم لغزونا على متن الطائرات، ستعودون داخل النعوش”.

وخلال مشاركته في برنامج “طريق الخروج” على قناة أولوسال أجاب “برينشاك” عن أسئلة بشأن ما أثير مؤخرًا حول دعم فرنسا للأكراد في شمال سوريا، وتعزيز وجودها العسكري في منبج، حيث ذكر أنه في حال قدوم الجنود الفرنسيين إلى سوريا من أجل القتال فإنه ينبغي عليهم حينها تجهيز نعوشهم.

وأضاف برينشاك: “يا أمهات الفرنسيين، إن كنتن لا ترغبن في عودة أبنائكم داخل النعوش فعليكن إقناع ماكرون ومنعه عن اتخاذ هذه الخطوة”.

وذكر برينشاك أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها فرنسا المنطقة بقوله: لقد جاؤوا قبل ذلك إلى المدن التركية كهرمان مراش وغازي عنتاب وأضنة وعادوا داخل النعوش، حينها ألبسوا العصابات الأرمنية الزي الفرنسي وهاجموا تركيا. ماذا حدث حينها؟ تركوا مقابر 5 آلاف جندي فرنسي ورحلوا. أقول إنهم رحلوا داخل النعوش لكن قد لا يرحلون داخل النعوش ويقيمون مقبرة فرنسية في الصحراء”.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا وأمريكا أعلنتا تعزيز وجودهما العسكري في منبج عقب تلويح تركيا بعملية عسكرية في منبج السورية.

وفي حديثه مع وكالة (رويترز) للأنباء أفاد قائد المجلس العسكري في منبج التابع لقوات سوريا الديمقراطية خليل بوزي أن أمريكا وفرنسا عززتا وجودهما العسكري في منبج، مشيرا أيضا إلى وجود جنود بريطانيين في المنطقة.

هذا وكان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي قد أعلن أن إرسال فرنسا جنودا إلى منبج مخاطرة بالنسبة لها معربا عن أنه يأمل عدم اتخاذ السلطات الفرنسية خطوة كهذه.

tekellum2

مقالات ذات صله