20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير دفاع تركيا: روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تهديدات أمريكا

وزير دفاع تركيا: روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تهديدات أمريكا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي إن روسيا لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف النظام السوري.

ولفت الوزير التركي إلى وجود أطراف تتناقض أهدافها وإستراتيجياتها في الأرض السورية، محذرًا من اندلاع حرب شاملة في ظل غياب العقلانية والاعتدال بسبب التهديدات الأخيرة المتبادلة بين تلك الأطراف.

وتابع الوزير قائلاً: “إذا ما استهدفت الولايات المتحدة القوات التي تدعمها روسيا فإنه يجب على روسيا والقوات المتحالفة معها أن ترد عليها، ذلك لأنها لو لم تقم بذلك فإنها ستفقد قوتها في سوريا”، على حد قوله.

وأكد جانيكلي أن بلاده تدعو الأطراف المتصارعة في سوريا إلى التزام السلوك الموزون والهدوء ورباطة الجأش، وتطالب النظام السوري التخلي عن دعم التنظيمات الإرهابية للحيلولة دون عواقب لا تحمد عقباها.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قال سفير روسيا في لبنان إن أي صاروخ أمريكي يطلق على سوريا سوف يُسقط، وسوف تُستهدف مواقع إطلاقه.

كان الجيش الروسي قد قال في 13 مارس/آذار إنه سيرد على أي ضربة تشنها الولايات المتحدة على سوريا، مستهدفاً أي صواريخ ومنصات إطلاق ضالعة في أي هجوم كهذا.
وتعد روسيا أقوى حليف للرئيس السوري بشار الأسد.

وتبحث الولايات المتحدة وحلفاؤها الآن إن كانت ستضرب سوريا بسبب وقوع ما يشتبه بأنه هجوم كيمياوي في الغوطة الشرقية، قالت السبت منظمات إغاثة ومنظمات طبية إنه أودى بحياة عشرات الأشخاص في بلدة دوما آخر مناطق سيطرة مسلحو المعارضة في الغوطة الشرقية.

هذا وأكدت مواقع عسكرية أن المدمرة الأمريكية “USS Harry S. Truman” تحركت من المحطة البحرية نورفولك في ولاية فرجينيا الأمريكية (الأربعاء) باتجاه السواحل السورية، إضافة إلى الطراد (نورماندي) والذي يحمل صواريخ كروز الموجهة، وأربع مدمرات حربية حاملة للصواريخ الموجهة، ومدمرتين إضافيتين من المفترض انضمامهما للمجموعة البحرية في وقت لاحق وفق بيان البحرية الأمريكية الذي نقله موقع .(stripes)

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله