22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع روسيا قوية ولا يمكن لماكرون كسرها!

وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع روسيا قوية ولا يمكن لماكرون كسرها!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ علق وزير خارجية تركيا مولود جاوويش أوغلو على تصريحات الرئيس الفرنسي حول إبعاد تركيا عن روسيا بالعمليىة العسكرية التي استهدفت سوريا.

وقال جاوويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتينبيرج: “قد تكون أفكارنا مختلفة، ولكنا علاقتنا قوية مع روسيا لا يمكن لماكرون كسرها “.

وكان الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون قال أمس الأحد إن بلاده أبعدت تركيا عن روسيا بالهجوم الذي شنته مع كل من أمريكا وبريطانيا على مواقع داخل سوريا.

وأوضح ماكرون أن الهجوم المشترك “نفذ بامتياز” مفيدًا أنهم أبعدوا الأتراك عن الروس من خلال هذا الهجوم، لافتًا إلى أن الأتراك أدانوا استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية.

وأشار جاووش أوغلو إلى أن العلاقات التركية الروسية ليست بديلة للناتو.

وأوضح وزير الخارجية التركي أن هذا اللقاء ضمن اللقاءات التحضيرية لسياسات التوسع لحلف الناتو التي من المقرر أن تعقد في 11-12 يوليو/ تموز المقبل، مضيفًا: “ننتظر من الناتو المزيد من الدعم في كفاحنا ضد الإرهاب”.

ورد ستولتينبيرج خلال المؤتمر الصحفي على دعاوى إخراج تركيا من حلف الناتو، قائلًا: “إن تركيا عضو مهم للغاية في حلف الناتو. نقوم بتوفير استثمار للبنية التحتية العسكري في تركيا. تركيا حليف مهم للغاية”.

وأضاف: “لم يعاني أي عضو في الحلف بقدر ما عانت الحليف تركيا. وجود الناتو هنا من أجل دعم تركيا”.

tekellum2

مقالات ذات صله