22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تذاكر مونديال روسيا تباع بعشرات أضعاف ثمنها و”الفيفا” يٌحذر من شرائها

تذاكر مونديال روسيا تباع بعشرات أضعاف ثمنها و”الفيفا” يٌحذر من شرائها
gazeteciler

(زمان التركية)ــ مبالغة كبيرة شهدتها أسعار تذاكر مباريات كأس العالم المعروضة للبيع على مواقع الإنترنت، حيث تصل في بعض الأحيان إلى عشرات أضعاف سعرها الرسمي، الأمر الذي يزعج اتحاد الكرة الدولي (فيفا)، مؤكدًا على عدم شرعية هذه التجارة.

وسلط موقع قناة (سكاي نيوز) الضوء على الأزمة، وقال إنه رصد بيع بعض تذاكر مونديال روسيا بسعر يزيد عن أكثر من 8 آلاف دولار في شهر مارس/ آذار الماضي، وأن بعض التذاكر قد تباع بمبلغ يتجاوز سعرها الرسمي بـ40 ضعفًا.

وضرب تقرير للموقع مثالاً بتذاكر الفئة الأولى لمباراة إنجلترا وتونس في دور المجموعات، والتي تخطى سعرها أكثر من 16 ألف دولار على بعض المواقع، رغم أن سعرها الرسمي على موقع الفيفا لم يتجاوز 430 دولارًا.

وقال مسؤول في مؤسسة “ويتش” البارزة في مجال حقوق المستهلك: “على مشجعي كرة القدم إدراك أن شراء تذاكر مباريات كأس العالم من مواقع غير رسمية، يعرضهم لدفع مبالغ متضخمة، واحتمالية عدم الدخول إلى المباراة أصلاً”.

ويملك اتحاد الفيفا الحقوق الحصرية لبيع تذاكر البطولة، وأكد أن المشجعين قد يحرمون من دخول المباريات في حال حصولهم على تذاكر من مواقع غير رسمية.
ورغم ذلك، لم تتوان بعض المواقع في الدفاع على أحقيتها بتجارة التذاكر.

وقال متحدث باسم موقع “تيكومبو”، أحد المواقع التي تبيع التذاكر: “إذا اعترض الفيفا على بيع بعض الجماهير تذاكرهم لمواقع مختصة، فمشكلتهم الحقيقية ليست مع تيكومبو، لكنها مع حرية السوق”.

وأكد مسؤولون في الفيفا أن العمل جار على إيقاف بيع التذاكر في المواقع الإلكترونية غير الرسمية، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي حول العالم، مشيرين إلى “إجراءات قانونية” سيتم اتخاذها بحق هذه المواقع.

وتستضيف روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران ولغاية 15 يوليو/ تموز بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 الحادية والعشرون.

 

tekellum2

مقالات ذات صله