22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: الليرة تتراجع أمام الدولار عقب دعوة باهتشيلي عقد انتخابات مبكرة!

تركيا: الليرة تتراجع أمام الدولار عقب دعوة باهتشيلي عقد انتخابات مبكرة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تراجعت الليرة التركية أمام الدولار بعد تصريحات أطلقها رئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشيلي مطالبًا بعقد انتخابات مبكرة في تركيا، حيث بلغ سعر صرف الدولار أمام الليرة 4.11 ليرة.

وكان باهتشيلي قد طالب بتقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية مشيرا إلى أنه ليس بإمكان تركيا انتظار 3 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2019 لعقد الانتخابات في ظل الظروف الحالية.

واقترح باهتشيلي عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أغسطس/ آب من العام الجاري عوضًا عن نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2019، وفي تعليق منهم على هذا المقترح أفاد حزب العدالة والتنمية الحاكم أنه سيبحث الأمر، بينما تحدى حزب الشعب الجمهوري المعارض السلطات التركية الإقدام على هذه الخطوة.

وكان حزب الخير بقيادة ميرال أكشينير قد سبق وأعلن تأييده لدعوات الانتخابات المبكرة.

هذا وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل كلمته في اجتماع مجموعة نواب الحزب بالبرلمان أنه سيبحث الأمر مع باهتشيلي غدًا.

وكان تقرير بحثي نشرته وكالة موديز للتصنيف الإئتماني، حول التراجع الشديد في قيمة الليرة التركية الأسبوع الماضي، قال إن استمرار التراجع في قيمة الليرة التركية سيؤثر سلبًا على تصنيف تركيا الائتماني عند الأخذ بعين الاعتبار الاضطرابات الخارجية للبلاد واحتياطي النقد الأجنبي المنخفض.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Bahçeli’nin erken seçim açıklamasıyla dolar hareketlendi

tekellum2

مقالات ذات صله