19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

حزب الشعب الجمهوري: عبد الله جول قد يكون مرشح “السعادة”

حزب الشعب الجمهوري: عبد الله جول قد يكون مرشح “السعادة”
gazeteciler

(زمان التركية)ــ أكد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “الشعب الجمهوري” المعارض، أوزغور أوزل، عدم وجود نوايا لدى الحزب في ترشيح الرئيس السابق عبد الله جول، للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المبكرة.

صرح “أوزل” بدلك عقب اجتماع الحزب برئاسة كمال كليجدار أوغلو، في مقره بالعاصمة أنقرة.

وقال أوزل: “ترشيح عبد الله جول لانتخابات الرئاسة غير وارد في أجندتنا، لا في الماضي أو الحاضر”.

وأضاف: “من غير الممكن إجراء نقاش حول اسم عبد الله جول، الذي قد يكون مرشح حزب السعادة”، لافتاً إلى أن “حزبنا في مرحلة اختيار شخص لا يعارضه أي من أعضائه، ويمكنه أن يحوّل أملنا المتصاعد إلى موجة كبيرة”.

وتقول تقارير إعلامية إن حزب السعادة ورئيسه تمل كرم الله أوغلوا يدعم ترشح عبد الله جول في الانتخابات الرئاسية القادمة على قوائم الحزب.

في تعليق منه على أنباء تقديم عبد الله جول كمرشح مشترك للأحزاب المعارضة في الانتخابات المبكرة، كان النائب حزب الشعب الجمهوري جيهان إرجيل قال إن “المقترح في حكم العدم” بالنسبة لهم.

وقال إرجيل عبر “تويتر” لا داعي للنقاش حول المقترح، معتبرًا أن “جول” مسؤول ومتورط في الانتهاكات والظلم الذين تشهدهما تركيا بصورة مباشرة، مفيدا أنه ليس لديهم ما يريدون قوله لجول غير “مع السلامة” فيما يتعلق بالترشح للرئاسة.

وفي اجتماع مجموعة نواب الحزب بالبرلمان الثلاثاء الماضي أشار أردوغان إلى تحالفات المعارضة في الانتخابات القادمة ضده، قائلا: “هناك سيناريو غريب جدا يُحاك. علينا أن ننتظر حتى نهاية الأسبوع لنرى كيف سيكون تنفيذ هذا السيناريو”.

وتشهد تركيا انتخابات مبكرة في 24 يونيو/ حزيران القادم، وتستعد الأحزاب المعارضة في تركيا، عبر هذه الانتخابات لإنهاء ما بات يوصف بـ “حكم الحزب الواحد” بعد سيطرة شبه كاملة لحزب العدالة والتنمية في تركيا على الدولة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله