16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مفاجأة من العيار الثقيل.. حارس رئيس الأركان التركي: قائدي كان يعلم كل شيء!

مفاجأة من العيار الثقيل.. حارس رئيس الأركان التركي: قائدي كان يعلم كل شيء!
gazeteciler

(زمان التركية)ــ فجَّر حارس رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، مفاجأة من العيار الثقيل حول محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، زاعمًا أن خلوصي أكار كان على علم بما حدث ليلة لانقلاب داخل قاعدة “أكينجي” العسكرية التي انطلق منها منفذي الانقلاب العسكري الفاشل، وأن جميع الأحداث وقعت بأوامر صادرة منه مباشرة. وقال: “اعتقال المواطنين بهذه الادعاءات مجرد عبث”.

وأدلى ضابط الصف عبد الله أردوغان الذي كان مكلفًا بحراسة رئيس أركان الجيش خلوصي أكار، بتلك المعلومات خلال جلسة استماع بالمحكمة، مؤكدًا أن جميع أحداث ليلة انقلاب 15 يوليو/ تموز تمت بناءً على تعليمات مباشرة من أكار نفسه، وأنه كان على علم بما يحدث في قاعدة “أكينجي” التي انطلقت منها الأحداث.

وزعم “اردوغنا” أن أكار لم يذهب إلى قاعد أكينجي مرغمًا، قائلًا: “لم أقم بشيء بخلاف التعليمات والأوامر التي حصلت عليها من قائدي”.

وأوضح عبد الله أردوغان أنه كان أقرب الحراس لخلوصي أكار منذ عام 2011، مشيرًا إلى أنه نقل رئيس الأركان أكار إلى مقر رئاسة الأركان في يوم 15 يوليو/ تموز 2016 بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

من يقول الحق أكار أم أنت؟
بعد أن انتهى عبد الله أردوغان من الدفاع عن نفسه أمام المحكمة، بدأ الرد على الأسئلة الموجهة إليه، موضحًا أنه لم يعلم بوقوع الانقلاب حتى صباح اليوم التالي. ووجهت المحكمة له سؤالًا جاء فيه: “إن رئيس الأركان خلوصي أكار يقول عكس ما تقوله تمامًا. يقول إنك والنقيب سيردار كنتما في الغرفة معه، وكنت أنت تراقبه باستمرار. هل أنت تقول الصواب أم هو؟”، فرد أردوغان، قائلًا: “أن أقول الصواب”.

وأوضح أردوغان في أقواله أن أكار ذهب قبل وقوع الانقلاب بليلة واحدة إلى حفل في قيادة القوات الخاصة، وبعده استمر حتى ساعة متأخرة يتحدث مع رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Akar’ın korumasından şok iddia! ‘15 Temmuz’da rehin alınmadı`

kanun

مقالات ذات صله