26 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تدعم تشكيلاً عسكريًا جديدًا في إدلب!

تركيا تدعم تشكيلاً عسكريًا جديدًا في إدلب!
nesemet

إدلب (زمان التركية)ــ قال موقع (عنب بلدي) إن تشكيلاً عسكريًا جديدًا تدعمه تركيا بشكل رئيسي، سيعلن عنه قريبًا في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال الموقع استنادًا إلى مصادر عسكرية اليوم السبت، أن التشكيل يضم فصائل من الجيش السوري الحر في الشمال يترأسه “فيلق الشام”. واستثني من التشكيل الجديد جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام -النصرة سابقًا- وهما الفصيلان الذين دخلا في اشتباكات ومناوشات منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي، وأعلن أواخر الشهر الماضي اتفاق مصالحة بينهما.

ويتزامن تشكيل التحالف العسكري المزعوم مع تحرك تركي لاستكمال نشر نقاط المراقبة في إدلب، بموجب اتفاق “خفض التوتر”.

وكان “عنب بلدي” تحدث في فبراير/ شباط الماضي، عن معلومات تفيد بأن تركيا تسير في رسم هيكلية عسكرية جديدة لفصائل إدلب المسلحة، على غرار مناطق “درع الفرات” شمالي حلب.

وقال الموقع استنادًا لثلاثة مصادر عسكرية وقتها، إن فصائل “الجيش الحر” في محافظة إدلب تلقت من تركيا دعمًا ماليًا بدلًا عن الدعم الأمريكي، في خطوة لتشكيل “جيش وطني” جديد بعد نشر نقاط المراقبة التركية.

وأضاف أن تركيا اشترطت تقسيم نشاط هذه الفصائل بين جبهات الريف الشرقي لإدلب وفي منطقة تل عفرين للمشاركة في عملية “غصن الزيتون” التي سيطرت من خلالها تركيا في مارس/ آذار الماضي على كامل منطقة عفرين.

 

مقالات ذات صله