19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

إسرائيل تحتج على “المعاملة الغير لائقة” لسفيرها في تركيا

إسرائيل تحتج على “المعاملة الغير لائقة” لسفيرها في تركيا
gazeteciler

تل أبيب (زمان التركية)ــ أبدت إسرائيل احتجاجًا رسميًا على ما وصفته “معاملة غير لائقة” من أنقرة للسفير الإسرائيلي، وذلك بعد ظهوره على وسائل إعلام محلية وهو يخضع لتفتيش ذاتي أمني في المطار.

وقالت وزارة خارجية إسرائيلي في بيان إنها استدعت القائم بالأعمال في السفارة التركية لديها، لإبلاغه احتجاجها على طريقة معاملة السفير إيتان نائيه.

وطلبت وزارة الخارجية في تركيا من القنصل الإسرائيلى العام فى اسطنبول اليوم مغادرة البلاد “لبعض الوقت”، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من إجراء مماثل مع السفير الإسرائيلي في تركيا. واتخذت تركيا هذه الخطوة بعد مقتل 60 فلسطينيًا وجرح الآلاف على إثر احتجاجهم على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وعلى صعيد متصل، أعلنت منظمة التعاون الإسلامى عن عقد قمة استثنائية بمدينة إسطنبول التركية بصفة تركيا رئيس الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامى، يوم الجمعة المقبل، مخصصة لبحث التطورات الأخيرة التى تشهدها دولة فلسطين على خلفية نقل السفارة الأمريكية للقدس والأحداث الدموية التى شهدها قطاع غزة في ذكرى “النكبة”.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو دعا بلاده أمس إلى إلغاء البند الذي يقترح في اتفاقية التطبيع مع إسرائل عدم مقاضاة الحكومة الإسرائيليى على جريمة الهجوم على إسطول مافي مرمرة عام 2010. وسحبالسفير التركي لدى اسرائيل بصورة دائمة وليس من أجل التشاور.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله