17 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: “خارطة طريق” ستناقش قريبًا مع أمريكا بشأن منبج

تركيا: “خارطة طريق” ستناقش قريبًا مع أمريكا بشأن منبج
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ قالت وزارة الخارجية في تركيا أن “خارطة طريق” اتفقت عليها مجموعة العمل التركية -الأمريكية لتحقيق الأمن والاستقرار في مدينة منبج شرق حلب شمال سوريا ستناقش الشهر المقبل.

وأضافت الخارجية التركية في بيان أمس الجمعة، إن “الطرفين حددا الخطوط العريضة لخارطة طريق لتعاونهما من أجل ضمان الأمن والاستقرار في منبج” بحسب وكالة “الأناضول”..

ووفقًا للبيان، سيناقش وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو،  مع نطيره الأمريكي مايك بومبيو، يوم  4 يونيو/ حزيران القادم، توصيات مجموعة العمل.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال في 13 مارس/ أذار الماضي، إن بلاده والولايات المتحدة الأمريكية ستشرفان على انسحاب عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” من مدينة منبج.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان دعا، القوات الأمريكية لمغادرة مدينة منبج شمالي سوريا.

واتهم أردوغان الولايات المتحدة بالعمل ضد مصالح تركيا وإيران، وروسيا في سوريا، بسبب إرسالها إمدادات عسكرية للمقاتلين الأكراد.
وأضاف “إذا قالت الولايات المتحدة إنها ترسل 5000 شاحنة و2000 طائرة شحن تحمل أسلحة من أجل قتال داعش فنحن لا نصدق ذلك”.

وتشكل منبج الحلقة الأخيرة للخلاف بين تركيا والولايات المتحدة، ويرجع سبب هذا الأمر إلى الدعم الذي تقدمه واشنطن إلى القوات الكردية التي تعتبرها تركيا جزءًا من تنظيم حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة “إرهابيًا”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله