8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تحصيل 20 يورو من كل مسافر في المطار الجديد

تركيا: تحصيل 20 يورو من كل مسافر في المطار الجديد
zaman

أنقرة (زمان التركية)ــ أرسلت شركة “İGA” المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطار الثالث الجديد في إسطنبول، خطابًا لشركات الطيران والنقل الجوي، تخطرهم بأنه سيتم تحصيل مبلغ قدره 20 يورو عن كل مسافر عبر المطار الثالث المنتظر افتتاحه في 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف عن مصير مطار أتاتورك الواقع في الشطر الأوروبي من إسطنبول بعد تشغيل المطار الجديد، قائلاً أنه سيتم تحويله إلى حديقة عامة ضخمة.

وقالت الشركة في خطابها: “اعتبارًا من 29/10/2018، سيتم تحصيل 20 يورو عن كل مسافر يقوم برحلة إلى خارج البلاد من المطار الجديد، بينما ستكون رسوم السفر على خطوط الطيران الداخلي كما هي في مطار أتاتورك”.

 

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في تركيا أنه سيتم إغلاق مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول أمام الرحلات الجوية التجارية اعتباراً من 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى من المطار الثالث بإسطنبول.

 

وفي حين لم يعلن عن اسم المطار الجديد حتى الآن، يشير مراقبون أنّ هناك همساً يتردد في أروقة المطار الجديد مفاده أن أردوغان يرغب في وضع اسمه على المطار الثالث في إسطنبول، ليحل “مطار أردوغان” محل “مطار أتاتورك”، في إشارة رمزية إلى أنه مؤسس تركيا الجديدة.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Yolcular daha uçağa binmeden ne kadar ödeyecekler

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center