15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر: الصناعات الهندسية تطالب بإلزام تركيا بمواصفات الواردات المصرية

مصر: الصناعات الهندسية تطالب بإلزام تركيا بمواصفات الواردات المصرية
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ دعت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات في مصر إلى تطبيق المعايير المصرية كاملة على الواردات القادمة من تركيا.

وأشار بهاء دميترى رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إلى إن الاتفاقية التجارية بين مصر وتركيا تتيح دخول المنتجات التركية إلى مصر دون جمارك، الأمر الذى يتسبب فى انخفاض أسعارها مقارنة بالمنتجات المصرية، خصوصًا فى ظل انخفاض سعر الليرة التركية.

وأوضح “دميتري” في تصريح نقلته صحيفة (الدستور) المصرية، أن الغرفة لا تطالب بإلغاء الاتفاقية، وإنما وضع بعض المعايير للواردات القادمة من تركية، أبرزها إلزامها بتطبيق المواصفات المصرية على تلك الواردات.

وأضاف أن الغرفة تلقت شكوى من إحدى الشركات الكبرى المنتجة للأدوات المنزلية، أشارت إلى أن نسبة نقاء الألمونيوم بالواردات التركية للأوانى المنزلية تبلغ 70%، فى حين إن المواصفات المصرية تشترط نسبة نقاء للألمونيوم لا تقل عن99%.

كما أشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أهمية تساوى قيمة الصادرات والواردات بين مصر وتركيا، بدلاً من الوضع الحالى الذى يتم فيه استيراد منتجات كهربائية من تركيا، وتصدير منتجات مصرية أخرى من خارج القطاع، مثل الألبان وبعض المنتجات الغذائية.

 

kanun

مقالات ذات صله