12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تدرب دفعة ثانية للإنضمام إلى شرطة “الجيش الحر” في عفرين

تركيا تدرب دفعة ثانية للإنضمام إلى شرطة “الجيش الحر” في عفرين
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ تتلقى دفعة ثانية من عناصر الجيش السوري الحر تدريبات مكثفة داخل أكاديمية الشرطة في تركيا، للحاق بدفعة سابقة استلمت مهامها الأسبوع الماضي في منطقة تل عفرين شمال سوريا.

ويتلقى نحو 800 عنصر تدريبات شرطية في تركيا على “قانون الشرطة”، و”الانضباط العام”، “التدخل ضد أحداث الشغب”، و”التدريب على العمليات في الأماكن السكنية”، و”تدمير العبوات الناسفة”، و”الفحص الجنائي” و”فرض الأمن العام” و”مكافحة الإرهاب” و”تنظيم المرور”.

وبدأت الدفعة الحالية تدريباتها في 18 أيار/ مايو الحالي، ومن المنتظر أن تكتمل في 8 حزيران/ يوينو المقبل. بحسب صحيفة (ديلي صباح) التركية.

وكانت دفعة سابقة مكونة من 620 عنصرًا بدأت يوم 25 مايو/ أيار الجاري عملها في مدينة عفرين شمال سوريا الخاضعة منذ شهر مارس/ أذار الماضي لسيطرة القوات المسلحة التركية وفصائل الجيش السوري الحر.

واطلقت القوات المسلحة التركية عملية عسكرية في يناير/ كانون الثاني الماضي سمتها “غصن الزيتون” بمشاركة فصائل الجيش السوري الحر، وانتهت بالسيطرةعلى منطقة تل عفرين في شمال سوريا في مارس/ أذار الماضي.

ويرفض سكان عفرين تواجد القوات التركية والفصائل السورية المعارضة، ويتعبرونهم احتلالاُ لأراضيهم، وخرجوا في عدة تظاهرات احتجاجية، بعد قيام عناصر من الجيش السوري الحر بسرق ونهب الممتلكات في المدينة.

وذكرت أنباء أن تركيا عينت الشهر الماضي محاميًا عامًا، للتحقيق في الجرائم المرتكبة في مدينة عفرين شمال سوريا؛ وكان الرئيس أردوغان صرح بعد سيطرت قواته على المدينة أنه سيقوم بتعيين والٍ -محافظ- وعدد من المناصب الأخرى في عفرين.

kanun

مقالات ذات صله