21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

5 وفيات جديدة في الولايات المتحدة بعد تفشي بكتيريا قاتلة

5 وفيات جديدة في الولايات المتحدة بعد تفشي بكتيريا قاتلة
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ قالت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، إنها سجلت وفيات 5 مواطنين، حتى يوم الجمعة، بعد تفشي جديد لبكتيريا “إي كولاي”، القاتلة.

وربط أطباء بين تفشي بكتيريا “إي كولاي” وتناول الخس الروماني، الذي يزرع بولاية أريزونا، لكن إدارة الأدوية والغذاء الأميركية FDA تقول إنه لا توجد أدلة على ذلك، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وكشف مركز مكافحة الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة CDC عن تم تسجيل 25 حالة جديدة مصابة ببكتيريا “إي كولاي”، مما رفع العدد الإجمالي للمرضى إلى 197 حالة في 35 ولاية، تم نقل 89 شخصا منهم للمستشفيات.

في وقت سابق، تم الإبلاغ عن حالة وفاة في ولاية كاليفورنيا، وقال مسؤولون في المجال الصحي، الجمعة، إنهم علموا بوجود 4 وفيات أخرى، واحدة في أركنساس وواحد في نيويورك واثنتان في ولاية مينيسوتا. بحسب موقع فضائية (سكاي نيوز).

وقد ظهر المرض مؤخرا في الولايات المتحدة لأول مرة في مارس/ أذار الماضي، وعاد المرض مجددا في 12 مايو/ أيار الماضي، وفق مركز CDC .

وقال بعض المرضى إنهم لم يتناولوا الخس الروماني الذي يعتقد أنه مصدر البكتريا، لكنهم كانوا على اتصال بأشخاص مرضى بعد تناوله لهذا النوع من الخس.

 

 

kanun

مقالات ذات صله