16 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يلمح إلى عملية في جبل قنديل شمال العراق

أردوغان يلمح إلى عملية في جبل قنديل شمال العراق
gazeteciler

أنقرة ( زمان التركية ) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قيادات من حزب العمال الكردستاني يتبجحون من جبل قنديل ضد تركيا وإن الدور سيحل عليهم.

جاء ذلك خلال ألقاها أردوغان بمدينة دياربكر ذات الغالبية الكردية أثناء اجتماعه مع قادة الرأي في مركز توياب للمعارض، وأوضح أردوغان أن المكلفين بحماية أمانة الشعب في دياربكر يصفعهم صبيان المهمات التابعين للعناصر، وأن الفترة التي تضع فيها إمكانات البلديات تحت إمرة الإرهابين انتهت، في إشارة إلى السعي لبسط حزب العدالة والتنمية الحاكم يديه بشكل أكبر على إدارة البلدايت، وقال أن دياربكر على مشارف بداية جديدة وازدهار جديد.

وأضاف أردوغان أن الرابع والعشرين من يونيه/ حزيران الجاري سيكون اليوم الذي ستفتح فيه صفحة جديدة أمام دياربكر وسيكون بمثابة صفعة لأوكار الإرهابيين في جبل قنديل بالعراق الذين قتلوا شباب ديار بكر بينما كانوا هم يسبحون في اللذات.

وذكر أردوغان أن يوم الانتخابات سيكون اليوم الذي ستنتهي فيه السياسة المتصارعة مع معتقدات وقيم وتاريخ الإرث المدني للأشقاء الأكراد.
وزعم أردوغان أنه خلال 16 عاما من حكمه لم يميز أبدا بين أبناء المدن والريف والإعراق وعمل على احتضان الجميع حتي من لم يصوتوا له.
“سيحل الدور على قنديل بالتأكيد”
وهاجم أردوغان عناصر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في شمال سوريا، قائلا: “يزعمون أنهم أكراد. هم لا علاقة لهم بالكردية، هم يديريهم جورج وينفذون ما يطلبه منهم. إلى من سلمت أمريكا 5 آلاف شاحنة محملة بالاسلحة؟ إليهم. ضد من استخدمت هذه الاسلحة؟ ضد أشقاءنا في كيليس وأورفا. بماذا سنبرر لشهدائنا هناك؟ هل سنصمت وسنقف؟ لن نصمت ولن نتوقف”.
هذا قال أردوغان أنه تم تنفيذ عملية غصن الزيتون في عفرين السورية بصورة ناجحة مفيدا أن البعض يتبجحون من جبل قنديل وأن الدور سيحل عليهم.

من جهة أخري قال وزير الداخلية التركي سليمان سوليو في تصريحات اليوم إن جبل قنديل بشمال العراق لم يعد هدفا بعيد المنال بالنسبة إلينا، وقواتنا أحرزت تقدما كبيرا في منطقة هاكورك، واكد ان جبال قنديل ستتحول إلى مكان آمنٍ بالنسبة إلى تركيا بحسب وصفه.
لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğandan ırakın kuzeyindeki kandile operasyon sinyali

kanun

مقالات ذات صله