27 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اتفاق بين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة بشأن منبج السورية

اتفاق بين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة بشأن منبج السورية
nesemet

أنقرة (زمان التركية) توصل مسؤولين عسكريين أتراك وأمريكان إلى اتفاق بشأن “خارطة طريق” لمدينة منبج شمال سوريا خلال اجتماع فى شتوتجارت هذا الأسبوع وقرروا رفع الاتفاق إلى للسلطات العليا لكلا البلدين.

وكانت وزارتا الخارجية في البلدين أعلنتا في الرابع من يونيو/ حزيران اتفاقهما على “خارطة طريق” تشمل تشكيل دوريات أمنية مشتركة للقوات الأمريكية والتركية في منبج بعد 45 يومًا من توقيع الاتفاق، وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلوا أن الاتفاق الذي لم يعلن عن تفاصيله كاملة إلى اليوم سيتضمن انسحاب مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية من منبج وتجريدهم من أسلحتهم.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا يتبع حزب العمال الكردستاني.

وأجرى رئيس الأركان التركي خلوصي أكار اتصالا هاتفيًّا بالقائد الأعلى لقوات الأطلسي في أوروبا كورتيس سكاباروتي حول خارطة طريق منبج السورية، لبحث الوضع الأمني في شمال سوريا، والمبادئ الأمنية المدرجة في خارطة طريق منبج. بحسب وكالة (الأناضول).

وكانت القيادة العامة لمجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديموقراطية والمدعومة من واشنطن قالت في وقت سابق، إن وحدات حماية الشعب ستسحب مستشاريها العسكريين من مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال الأيام القادمة.

 

مقالات ذات صله