27 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العراق يرفع ضرائب اللحوم البيضاء المستوردة من تركيا بنسبة 50 بالمئة

العراق يرفع ضرائب اللحوم البيضاء المستوردة من تركيا بنسبة 50 بالمئة
nesemet

بغداد (زمان التركية)ــ أعلنت الحكومة العراقية رفع الضريبة المفروضة على الدجاج ومنتجات اللحوم البيضاء الواردة من تركيا من %10 إلى %50 ابتداء من 5 أغسطس/ آب المقبل، في خطوة قد تؤثر على الصادرات التركية من اللحوم البيضاء التي تمثل العراق المستورد الأكبر لها.

وأعلنت الحكومة المركزية العراقية تطبيق ضريبة جمركية إضافية على الواردات من بعض المنتجات ابتداء من 5 أغسطس/ آب المقبل، في ضوء خطتها لتنمية الصناعة المحلية وحماية المنتجات الوطنية. بحسب ما ىنشر موقع “خبر تُرك”.

وحسب تصريحات المكتب الاستشاري للتجارة في بغداد في النشرة الاقتصادية لوزارة الاقتصاد، فقد ارتفعت الضريبة الجمركية على منتجات الدجاج ومنتجات اللحوم البيضاء والطيور الواردة إلى العراق من 10% إلى 50%.

وتعتبر العراق من أكبر الأسواق المستوردة لمنتجات اللحوم البيضاء والدجاج من تركيا، وحسب التقارير والإحصائيات الرسمية فإنها تمثل نحو 50% من صادرات القطاع في تركيا.

كما يحتل قطاع اللحوم البيضاء والطيور في تركيا الذي يصدر إلى 75 دولة حول العالم المركز الخامس عالميًا.

كما زادت الحكومة العراقية الضريبة الجمركية الإضافية المفروضة على رقائق البطاطس الطبيعية “جيبس” من 10% إلى 85%، بالإضافة إلى زيادة الضريبة على البذات الرجالية إلى 20%، ومنظفات الملابس والأواني إلى 30%، وكبائن الكهرباء إلى 26%، ومصل مرض نيوكاسل، ومصل PPR وكريمة الألبان إلى 100%، والكتب المدرسية للمدارس الابتدائية والمتوسطة إلى 200%، على أن تستمر الضريبة دون تخفيض لمدة أربعة سنوات متتالية.

مقالات ذات صله