29 أكتوبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يغلق ثلاث صحف وقناة تليفزيونية

أردوغان يغلق ثلاث صحف وقناة تليفزيونية
zaman

أنقرة (زمان التركية) أغلقت السلطات التركية 12 جمعية من بينهم جمعية الفرقان للعلوم والخدمات وثلاث صحف وقناة تليفزيونية، بموجب مرسوم القرار الصادر ضمن حالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ عامين.

 

ونص مرسوم القانون الصادر في ظل حالة الطوارئ على غلق عدد من المؤسسات بزعم قيامهم بنشاط داعم للتنظيمات الإرهابية أو انها تمثل تهديدًا للأمن القومي وفقًا لمجلس الأمن القومي التركي.

 

ومن بين المؤسسات المغلقة، جمعية خريجي مراكز دروس تقوية “FEM” في مدينة أديامان، جمعية العلم والخدمات في أنقرة، وجمعية Suffem للتضامن والتعليم بأنقرة، وجمعية فرقان للعلم والخدمات في غازي عنتاب، وجمعية أوزار للحقوق والرأي في كهرمان مراش، والجمعية الطلاب الوليين في كهرمان مراش، وجمعية خريجي وحفظة القرآن بثانوية الأئمة والخطباء في كيليس، وجمعية الزنبق الأبيض للتعليم والتضامن الاجتماعي في مدينة كوجالي، وجمعية الفرقان للعلوم والتضامن في ملاطيا، وجمعية الشباب الحر في سامسون، وجمعية رجال الأعمال في شانلي أورفا.

 

كما صدر القرار بغلق عدد من الصحف والقنوات التليفزيونية بموجب مراسيم حالة الطوارئ، من بينهم صحف نبض الشعب ومقرها إسطنبول، والديمقراطية الحرة، وجريدة “ويلات” في ديار بكر، بالإضافة إلى قناة “AVANTAJ” التليفزيونية.

 

بالإضافة إلى مصادرة كافة ممتلكات ومنقولات ومستحقات المؤسسات المصادرة لصالح خزانة الدولة. وتم تعديل سندات ملكية العقارات وغير الملكيات إلى اسم خزانة الدولة لدى السجلات وجهات القيد الرسمية.

وكانت السلطات التركية أغلقت عشرات الصحف من بينها صحيفة زمان بنسختها التركية ضمن مراسيم حالة الطوارئ.

 

وشهدت تركيا عام 2016 محاولة انقلاب فاشلة واتهمت السلطات التركية رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن بالوقوف وراءها إلا أن الأخير يرفض هذه الاتهامات.

 

وطالب كولن بفتح تحقيق جولي حول أحداث الانقلاب والحكمومة رفضت هذا العرض.

هذا واعتقلت منذ محاولة الانقلاب أكثر من 50 ألف شخص معظمهم مدنيين.

 

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

701 sayılı KHK ile 3 gazete ve 1 televizyon kanalı kapatıldı

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center