24 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تعرف على مرتفعات جيراسون السياحية بمناظرها الخلابة وجوها الفريد

تركيا: تعرف على مرتفعات جيراسون السياحية بمناظرها الخلابة وجوها الفريد
gazeteciler

جيراسون (زمان التركية) تتميز مرتفعات جيراسون شمال شرق تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهوائها النقي، مما يجعل منها قبلة للزوار والسائحين الباحثين عن الاسترخاء وسط الطبيعة خلال فصل الصيف وبالتحديد في شهر يوليو/ تموز من كل عام؛ وهنا جمعنا أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مرتفعات جيراسون الساحلية الواقعة على البحر الاسود:

 مرتفعات كومبات

تعتبر مرتفعات كومبات مركزًا سياحيًا كبيرًا وتقع على بعد 60 كيلومترًا عن مركز مدينة جيراسون، ويشهد يوم الأحد الثاني من شهر يوليو/ تموز من كل عام تنظيم احتفالات كومبات في منطقة آيماتش، والذي يتميز بثراء طبيعته الخلابة. ويتم الذهاب إليها من خلال منطقة إيكوسو، والعودة من خلال منطقة جودول.

مرتفعات بكتاش

تقع على بعد 56 كيلومترًا من مركز مدينة جيراسون؛ وتعتبر المنطقة لوحة فريدة مكونة من مرتفعات قبة مليكي ومنطقة كورت تابه ومنطقة التنزه في غابة ألتشاك بال. وتضم المنطقة منشئات سياحية بالإضافة إلى مواقع للتنزه. تنمو الأشجار على ارتفاع 2000 مترًا. وعلى بعد 1 كيلومترًا من شرق مرتفعات باكتاش، يوجد موقع كوت تابه الذي يستخدم في الشتاء للتزلج، والرياضات الشتوية. أما في الصيف فيكون للتنزه على العشب الكثيف.

مرتفعات كولاك كايا

تبعد مرتفعات كولاك كايا 45 كيلو مترًا عن مركز مدينة جيراسون، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1500 مترًا، وتعتبر مركزًا للتنزه والاستجمام في المنطقة.

ويمكن الذهاب إليها من خلال الحافلات التي تذهب إلى مرتفعات بكتاش. وبالقرب منها يوجد موقعي أريزماز وجانلين.

مرتفعات كاراجول

تقع في الجهة الجنوبية الغربية من بلدة دارالي التابعة لمدينة جيراسون، وتعتبر جبال كاراجول نقطة الالتقاء بين مدن جيراسون وأوردو وسيواس، كما تعتبر الأعلى في المدينة، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 3107 مترًا؛ وتوجد مرتفعات كاراجول حول بحيرة كارتار الموجودة في أعلى نقطة من الجبل. في المنطقة الواقعة بالقرب من مدينة أوردو في شمال غرب الجبل توجد بحيرة “أيجير” المتجمدة. وفي اتجاه الشرق مباشرة تقع بحيرة كاراجول الأكبر على هذا الجبل، كما توجد بحيرة باغيرساك في الوادي المؤدي إلى قرية أكصو. بالإضافة إلى بحيرات جاملي وصاغراك.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Giresun yaylaları gezilecek yerler Tertemiz havası ve muhteşem manzaraları ile Giresun yaylaları

kanun

مقالات ذات صله