5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قطريون يتقدمون بشكوى ضد “هارون يحي” المثير للجدل في تركيا

قطريون يتقدمون بشكوى ضد “هارون يحي” المثير للجدل في تركيا
zaman

 

أنقرة (زمان التركية) – تقدم 45 شخصًا من بينهم طفلان بشكاوى لدى مديريات الأمن ضد “عدنان أوكتار” المعروف باسم “هارون يحيى” المعتقل بسبب عدد من التهم الموجهة إليه أبرزها النصب والابتزاز والدعارة والاعتداء الجنسي على الأطفال.

وبحسب مصادر أمنية فقد وصل عدد الشكاوى ضد عدنان أوكتار بتهمة الاستغلال الجنسي للأطفال إلى 17.

كما تبين أن هناك مشتكين من جنسيات 6 دول مختلفة؛ إذ إن مواطنين من جنسيات أذربيجانية وهولندية وقطرية وألمانية وكازاخستانية ونمساوية تقدموا ببلاغات ضد عدنان أوكتار لدى سفارات بلادهم في تركيا.

وكان “ألكاس تشاكماك” و”أوغور أورمان” المعروفان بأنهما من رجال عدنان أوكتار قد حضرا حفلا نظمته السفارة القنصلية القطرية في تركيا، والتقيا بمسؤولين بالقنصلية القطرية في إسطنبول من بينهم القنصل القطري خالد بن حمد.

وكانت تركيا قد شهدت الأسبوع الماضي اعتقال عدنان أوكتار وأكثر من 100 شخص ضمن عملية أمنية موسعة في 5 مدن تركية.

وتوجه السلطات التركية لعدنان اوكتار تهم الاعتداء الجنسي على الأطفال القصر، وتأسيس تنظيم إجرامي منظم، والتجسس، وغسيل الأموال، ومخالفة قانون مكافحة الإرهاب، والتهديد والابتزاز.

يشار إلى أن أوكتار معروف بفتاويه المثيرة للجدل وظهوره الإعلامي بصحبة عدد من العاريات المتراقصات، ومن أبرز فتاواه أن المرأة المحجبة لها حق ارتداء المايو البكيني.

من جانبها أصدرت السلطات التركية قرارا بمصادرة شركات أوكتار وممتلكاته وكذلك القناة التليفزيونية التابعة له.

وأوضح أوكتار في تصريحات له مع جريدة جمهوريت قبل اعتقاله إنه يثق في الرئيس رجب طيب أردوغان وان حكومته لن توافق على شن حملات أمنية ضده وانصاره، وخلال اعتقاله صرخ أمام ممثلي الصحافة والإعلام قائلا إن هذه العملية يقف ورائها الدولة العميقة الإنجليزية التي تريد الإطاحة بي!

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Kızları-canlı-yayında-oynatan-tutuklu-Adnan-Oktar’dan-katarlılarda-şikâyetçi

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center