30 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هربا من القمع.. غرق 3 أطفال أثناء محاولة العبور من تركيا إلى اليونان

هربا من القمع.. غرق 3 أطفال أثناء محاولة العبور من تركيا إلى اليونان
nesemet

باليكسير (زمان التركية)ـ لقي 6 أشخاص بينهم 3 أطفال حتفهم غرقًا في بحر إيجه أثناء محاولتهم العبور بشكل غير رسمي مع آخرين، إلى جزيرة ميتيليني اليونانية من شاطئ بلدة أيفاليك التابعة لمدينة باليكسير غرب تركيا.

وانقلب قارب مطاطي كان يقل على متنه 16 شخصًا يحاولون العبور إلى جزيرة ميتيليني -ميديللي بالتركية- من شاطئ بلدة أيفاليك التابعة لمدينة باليكسير، وغرق 6 منهم بينهم 3 أطفال، بينما هناك مفقود واحد، وتم إنقاذ 9 منهم.

وقد نقلت السلطات التركية 9 ناجين من الغرق إلى المستشفى الحكومي وبعدها إلى مديرية الأمن ببلدة أيفاليك. بينما نقلت جثامين الذين فقدوا حياتهم إلى مؤسسة الطب العدلي بمدينة بورصا.

يذكر أن السلطات التركية اعتقلت ما يقارب 100 ألف من المواطنين بذريعة انتمائهم أو دعمهم لحركة الخدمة بعد محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في 15 يوليو/ تموز 2016 وتتهم السلطات الحركة بتدبيرها، بينما ينفي ملهم الحركة المفكر الإسلامي فتح الله كولن ويطالب بتحقيق دولي.

ويحاول الآلاف من الملاحقين الهرب من تركيا خوفا من الاعتقال ويجربون العبور إلى الجانب اليوناني رغم خطورة الأمر.

ومن حين لآخر يتعرض عدد كبير من الأتراك للغرق في سبيل نيل حريتهم.

وتفيد إحصاءات خفر السواحل أن 54 مهاجرًا غير شرعي على الأقل لقوا حتفهم في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تموز من العام الجاري أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا من تركيا.

مقالات ذات صله