20 أكتوبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وفد مصري يشارك بمعرض لماكينات الملابس الجاهزة في تركيا

وفد مصري يشارك بمعرض لماكينات الملابس الجاهزة في تركيا
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ يشارك وفد مصري بمعرض لماكينات الملابس الجاهزة في تركيا في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيحضر وفد من غرفة صناعة المنسوجات باتحاد الصناعات المصري، في المعرض الدولي المتخصص فى صناعة ماكينات الملابس الجاهزة المنعقد في إسطنبول خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر/ أيلول المقبل.

صرح بذلك المهندس خالد البحيري، المدير التنفيذى لغرفة صناعة المنسوجات، وقال إن الغرفة ستشارك بوفد من أعضاء الغرفة يتم حاليًا تنظيمه بالتعاون مع شركة TUYP المتخصصة فى تنظيم المعارض بتركيا.

وأشار “البحيري” إلى أن المعرض واحد من أكبر المعارض المتخصصة لبلاد الاوراسيا فى مجالات ماكينات صناعة الملابس الجاهزة وماكينات القص والكي والقص بالليزر والتطريز وماكينات صناعة اللحف والمراتب والتعبئة والطباعة الرقمية والتنظيف. بحسب صحيفة (فينو) المصرية.

ودعت غرفة الصناعات النسيجية، الأعضاء إلى الإسراع بالاتصال بالغرفة فى حالة الرغبة فى الانضمام للوفد المشارك بالمعرض لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ورغم التوترات السياسية بين أنقرة والقاهرة، فإن التبادل التجاري خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى أبريل/ نيسان من العام الجاري بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي، بينما كان حجم التجارة في الفترة نفسها من العام الماضي 1.4 مليار دولار أمريكي، ما يشير إلى وجود زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 300 مليون دولار خلال أربعة أشهر فقط، بحسب هيئة الإحصاء التركية.

وكان وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل، كشف أن صادرات مصر إلى تركيا حققت نموًا كبيرًا وغير مسبوق خلال العام الماضي، بزيادة نسبتها 38.5%، في حين تراجعت الواردات المصرية من تركيا بنحو 13.7%.

وفي العام الماضي بلغ حجم التجارة بين مصر وتركيا 4.4 مليار دولار أمريكي؛ 2.4 مليار دولار منه نسبة صادرات تركيا إلى مصر، وبلغت الصادرات المصرية إلى تركيا ملياري دولار أمريكي.

kanun

مقالات ذات صله