18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تحتضن مركزًا للعمليات السرية أسسته أمريكا ضد إيران

تركيا تحتضن مركزًا للعمليات السرية أسسته أمريكا ضد إيران
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعم تقرير صحفي تركي أن قاعدة يطلق عليها العمليات الأمامية Forward Operating Siteتابعة للجيش الأمريكي، تقع في شرق تركيا على الحدود الإيرانية.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة محلية في تركيا أن المعلومة الوحيدة التي يمتلكها هي أن قاعدة العمليات الأمامية الموجودة في تركيا تبعد 450 كيلومترا عن إيران مشيرا إلى أنه منذ عام 2004 تم الشروع في بناء هذا المركز الذي يعمل كقاعدة أمريكية سرية.

وتستخدم القاعدة التي يتمتع أفرادها بقدرة قتالية عالية لأهداف الدعم اللوجستي والاستخباراتي في الوقت نفسه بحسب التقرير الذي ذكر أنه لا يمتلك معلومات واسعة بشأن مناطق العمليات هذه.

أضافت الصحيفة أيضا أنه لا توجد أية معلومات بشأن الأسلحة والذخيرة الموجودة في هذه المناطق، كما أن البنية العسكرية لهذه المناطق غير واضحة.

وبحسب الصحيفة هناك احتمالية كبيرة بوجود أنظمة دفاع صاروخي داخل القواعد الأمامية ويتبع النظام مشروع النهج التكيفي المرحلي الأوروبي (EEPA).

ما هو النهج التكيفي المرحلي الأوروبي؟

مشروع النهج التكيفي المرحلي الأوروبي يطلق على نظام الدفاع الصاروخي الباليستي الذي سيحمي أوروبا وأمريكا من التهديدات الصاروخية التي قد تصدر عن إيران والمناطق الأخرى.

وتوجد أنظمة الدفاع الجوي التابعة للمشروع في ثلاث دول، ألا وهي تركيا ورومانيا وبولونيا، إذ يستهدف هذا المشروع إيران.

ميزانية إضافية بقيمة 6.5 مليون دولار

زعمت الصحيفة التركية أن الولايات المتحدة خصصت مبلغا من ميزانيتها لعام 2018 من أجل تحسين القواعد العسكرية الموجودة في تركيا.

واللافت في هذا الأمر هو طلب القوات الجوية، حيث تم المطالبة بتمويل مناطق لم يرد اسمها في حين ذُكر في الموازنة حجم المبالغ المطالب تخصيصها من أجل قاعدة إنجيرليك بمدينة أضنة التركية.

ويتم إخفاء مواقع هذه الأماكن العسكرية، كما يبلغ إجمالي النقود المتدفقة على هذه المناطق المجهول موقعها 6.4 مليون دولار.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Türkiye’de Amerikanın İrana karşı kurduğu esrarengiz operasyon merkezi var

kanun

مقالات ذات صله