29 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نادي تركي يبيع 18 لاعبًا ويشتري الماعز!

نادي تركي يبيع 18 لاعبًا ويشتري الماعز!
nesemet

إسبارطا (زمان التركية)ــ فوجئ مشجعوا نادي “جول سبور” Gülspor التركي في مدينة إسبارطا ببيع 18 لاعبًا لديه بقيمة 15 ألف ليرة تركية، لشراء الماعز.

وبرر النادي خطوته الغريبة، بالسعي لتحقيق مكسبً بنحو5 آلاف ليرة تركية من بيع الألبان وصغار الماعز في السنة الأولى.

يعتبر نادي جول سبور من الأندية العريقة في مدينة إسبارطا التركية، ولكنه يعاني من تراجعكبير، إذ يغيب عن الدوري الممتاز منذ 9 سنوات ويكتفي بالمجموعة التي تضم فرق الناشئين الذين تتراوح أعمار اللاعبين ما بين 11 سنة و19 سنة. ويقوم بتنشئة وتدريب اللاعبين الناشئين للأندية الأخرى أو يجهزهم للانتقال للعب في أندية الدوري الممتاز.

وفي محاولة منه لتنمية موارده الاقتصادية اتخذ النادي قرارًا ببيع 18 لاعبًا، مقابل 15 ألف ليرة تركية، ولكن الغريب أنه أقدم على شراء 10 من الماعز بثمنهم.

وأوضح رئيس النادي الذي يتولى منصبه منذ 16 عامًا كنعان بويوك لبلبي أن هدفهم هو صناعة نجوم اللاعبين، قائلًا: “نحن نقوم بتنشئة شباب ذوي أخلاق ومعنويات مرتفعة، ونرسلهم إلى أندية الهواة الأخرى في إسبارطا، أو الأندية المحترفة في عموم تركيا. نهدف أن نكون نادي للبنية التحتية لكرة القدم التركي. ونحن نعمل على ذلك منذ 9 سنوات. وإننا نشارك في دوري الهواة، بالإضافة إلى مجموعة التي تضم فرق الناشئين الذين تتراوح أعمار اللاعبين ما بين 11 سنة و19 سنة”.

وأشار إلى أن النادي قام ببيع 18 لاعب من صفوفه بقيمة 15 ألف ليرة تركية، قائلًا: “لقد رأينا أن تربية الماعز من أجل تنشئة الشباب سيكون أكثر ربحًا من المصروفات التي نحصل عليها منهم. وقمنا بشراء 10 من الماعز”.

وأوضح أنه من المنتظر أن يحقق المشروع الجديد مكسبًا 4-5 آلاف ليرة تركية من الألبان و بيع 20 من صغار الماعز خلال العام الأول.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Isparta’da bir amatör kulüp, 18 futbolcu satıp 10 keçi aldı

مقالات ذات صله